حقيقة وفاة ميشال عون الرئيس اللبناني السابق

حقيقة وفاة ميشال عون الرئيس اللبناني السابق

حقيقة وفاة ميشال عون الرئيس اللبناني السابق – تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة مثل جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، البحث عن حقيقة وفاة ميشال عون الرئيس اللبناني السابق.

وشهد عدد كبير جدًا من الأشخاص خلال الآونة الأخيرة، رغبةً ملحوظة في التحقق من حقيقة وفاة ميشال عون الرئيس اللبناني السابق، كما تزايدت الشائعات عن خبر الوفاة وأثارت غضب الجمهور، لذلك ازداد البحث عن حقيقة الوفاة.

وفاة ميشال عون - ويتساءل العديد من الأشخاص عن صحة الأخبار التي قد تنتشر بسرعة في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، تعتبر حقيقة وفاة شخصية مرموقة، مثل ميشال عون الذي كان الرئيس السابق للجمهورية اللبنانية، موضوعًا يثير الاهتمام العام وقد يؤثر على الرأي العام.

ميشال-عون.jpg
 

حقيقة وفاة ميشال عون الرئيس اللبناني السابق

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، التعرف على حقيقة وفاة ميشال عون الرئيس اللبناني السابق، كما سيتم توضيح مزيد من المعلومات حول حقيقة وفاة ميشال عون وتفاصيل الأحداث المرتبطة به في الأقسام التالية.

إذ يتطلب توضيح حقيقة وفاة شخصية مهمة جمع المعلومات من مصادر موثوقة وموثوقة، مثل الجهات الرسمية والأخبار الصادرة من مصادر معترف بها، من خلال التحقق من مصداقية المعلومات والبيانات، يمكن للأفراد تجنب الوقوع في نقل الشائعات أو الأخبار الزائفة.

حقيقة وفاة ميشال عون الرئيس اللبناني السابق

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق "واتساب" شائعات تُفيد بـ " وفاة ميشال عون الرئيس اللبناني السابق " في مستشفى أوتيل ديو، وسط تكتم شديد من المقربين والعائلة وطاقم المستشفى"، وفق الخبر المزعوم.

وأفادت معلومات "النهار" بأنّ هذا الخبر عارٍ من الصحة.

يُشار إلى أنّ هذه الشائعة تنتشر بين الفينة والأخرى على مواقع التواصل، ويجري نفيها مجدّداً، وقد شوهد عون مؤخّراً برفقة رئيس "التيار الوطني الحرّ" النائب جبران باسيل، في عشاء لـ"التيار"، وهو يغنّي وبصحة جيّدة.

من هو ميشال عون ويكيبيديا – حقيقة وفاة ميشال عون

ولد ميشال نعيم عون في 30 سبتمبر/أيلول 1933، في حارة حريك.

يعتبر ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية الثالث عشر منذ 2016 وحتى 2022.

انضمّ ميشال عون إلى الجيش في 1955، وكان مقربًا من الجبهة اللبنانية وإسرائيل خلال السنوات الأولى من الحرب.

ترقّى في 1984 إلى قائد الجيش.

في 1988، عيّنه أمين الجميل مع نهاية ولايته رئيسًا لحكومة عسكرية انتقالية بعد فشل مجلس النواب بانتخاب خلفٍ له، واجه هذا القرار معارضة داخليّة وأدى إلى نشوء نزاع بين حكومتين، الأولى برئاسة عون وتحظى بدعم المسيحيين والعراق، والثانية برئاسة سليم الحص وتحظى بدعم المسلمين وسوريا.

أعلن ميشال عون حرب التحرير على سوريا، مطالبًا بانسحابها من لبنان، كما عارض اتفاق الطائف، ولم يعترف بشرعية الرئيسين رينيه معوض وإلياس الهراوي.

كما تطوّرت خلافاته مع سمير جعجع إلى اشتباكات مسلّحة بين الجيش والقوات اللبنانية عرفت بحرب الإلغاء، على الرغم من تحالفهما في البداية.

في 13 أكتوبر 1990، شنّت القوات السورية عملية حاسمة اقتحمت فيها معاقل عون في بيروت الشرقية والقصر الجمهوري، وانتهت معها الحرب الأهلية.

لجأ ميشال عون إلى السفارة الفرنسية حيث أعلن استسلامه، ثم انتقل إلى فرنسا بعد منحه اللجوء السياسي.

في المنفى، أسّس ميشال عون التيار الوطني الحر، ولعب دورًا أساسيًا في إقرار الكونغرس الأمريكي قانون محاسبة سوريا.

في 2005، عاد ميشال عون إلى لبنان بعد انسحاب الجيش السوري إثر ثورة الأرز، وترأس كتلة التغيير والإصلاح بعد انتخابه نائبًا عن دائرة كسروان.

وقّع مذكرة تفاهم مع حزب الله وانضم إلى تحالف 8 آذار، وشارك في اعتصام المعارضة ضد حكومة السنيورة.

بعد انتهاء ولاية ميشال سليمان الرئاسية في 2014، بدأت فترة الشغور الرئاسي بسبب عجز مجلس النواب عن انتخاب رئيس جديد.

فرض ميشال عون نفسه مرشحًا للمنصب، ونجح في الحصول على دعم جعجع وسعد الحريري، ما أدّى إلى انتخابه رئيسًا في الجلسة الانتخابية السادسة والأربعين.

كلّف ميشال عون الحريري ليترأس الحكومة، وأجريت الانتخابات النيابية في 2018 لأول مرة منذ 2009.

في 2019، تعرّض لبنان لأزمة اقتصادية حادّة بسبب عدم توفّر الدولار الأمريكي في السوق اللبنانية، وساهمت جائحة كوفيد-19 في تأجيجها، نتج عنها احتجاجات واسعة في مختلف مناطق لبنان.

في 30 أكتوبر انتهى حكم ميشال عون للبنان.

وبهذا نكون قد وضحنا لكم متابعينا الأعزاء في وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، حقيقة وفاة ميشال عون الرئيس اللبناني، كما أرفقنا أبرز المعلومات الشخصية وسيرته المهنية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد