بالأرقام.. تطبيق ثريدز ينهار

بالأرقام.. تطبيق ثريدز ينهار

بعد شهر على إطلاقها، تجاهد منصة "ثريدز" للإبقاء على مستخدميها الذين انضموا إليها بعشرات الملايين في الأيام الأولى، لكن المعطيات الجديدة تشير إلى تراجع هائل في شعبية المنصة.

فبحسب تقارير وأرقام لشركة Sensor Tower، قد تهاوت نسبة المستخدمين النشيطين يوميًا لمنصة "ثريدز" بنسبة 82 في المائة منذ إنطلاقه حتى 31 يوليو، كما أوضح التقرير التدني الشديد في عدد المستخدمين اليوميين، فبعد أن وصل عدد المستخدمين في ذروته إلى 44 مليون مليونًا، انخفض حاليًا إلى 8 ملايين مستخدم يوميًا فقط.

اقرأ أيضًا: خطوات الحفاظ على خصوصية حسابك في ثريدز

كما ذكرت الشركة أن المستخدمين يتصفحون التطبيق مرات أقل بكثير من الأيام الأولى، ويمضون عليه وقتا أقل، فعلى سبيل المثال، كان المستخدمون في اليوم الأول لإطلاقه يتصفحون "ثريدز" 14 مرة يوميًا ويمضون عليه ما معدله 19 دقيقة، وبنهاية الشهر انخفضت الأرقام بشكل كبير، حيث أفادت أن المستخدمين في الأول من أغسطس يمضون ما معدله 2.9 دقيقة يوميًا فقط.

وفي هذا الصدد، تحاول "ميتا" الإبقاء على مشتركيها من خلال إطلاق ميزات جديدة أعلن عنها رئيس "Meta" مارك زوكربيرج، في التطبيق، حيث أنه في الأسابيع القليلة المقبلة ستحصل ثريدز على إصدار ويب يمكن للأشخاص استخدامه للوصول إلى الخدمة على سطح المكتب، بالإضافة إلى ميزة ثانية وهى وظيفة بحث مناسبة.

وكانت شركة "ميتا" قد أعلنت إطلاق تطبيق "ثريدز" رسميًا في 5 يوليو، ووصل عدد المستخدمين المسجلين على الشبكة الاجتماعية100 ميلون مشترك في أقل من أسبوع محطمًا بذلك رقمًا قياسيًا.

المصدر : سوا - الشروق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد