خطوات الحفاظ على خصوصية حسابك في ثريدز

خطوات الحفاظ على خصوصية حسابك في ثريدز

خطوات الحفاظ على خصوصية حسابك في ثريدز_ حيث يعد تطبيق ثريدز أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي الجديد على ميتا، ويعتبر من أبرز الموضوعات التي تتصدر قوائم البحث في الوقت الحالي على محركات البحث المتنوعة، ويرغب الأفراد في التعرف على الطريقة التي يمكنهم بها إنشاء حساب على تطبيق التواصل الاجتماعي الذي قامت ميتا بإصداره في الساعات الأخيرة.

ومنذ استحواذ إيلون ماسك على منصة تويتر في أكتوبر 2022، خضعت المنصة للعديد من التغييرات التي دفعت الكثير من المستخدمين إلى تجربة بدائل، مثل: منصة Mastodon، لكنها لم تشهد إقبالًا كبيرًا، وقبل بضعة أيام أطلقت شركة ميتا (Meta) تطبيق Threads، الذي يُعد نسخة أفضل من تويتر ويقدم تجربة استخدام أسهل من Mastodon، وحقق أكثر من 10 ملايين اشتراك بعد سبع ساعات من إطلاقه فقط.

وسنقدم لكم متابعي وكالة سوا الكرام خلال السطور التالية عن خطوات الحفاظ على خصوصية حسابك في ثريدز عند إعداده في Threads، والتي لا بد من الإنسان أن يفكر بها في تجربتها.

وجعلت ميتا عملية إنشاء حساب ثريدز سهلة جدًا وتعتمد بشكل أساسي على ربطه بحسابك في إنستغرام، لكن يجب معرفة أن هذه العملية دائمة، وسيؤدي حذف حسابك في ثريدز إلى حذف حسابك في إنستغرام أيضًا.

لذالك يُوصى بإنشاء حساب إنستغرام منفصل لتطبيق ثريدز ما لم يكن لديك متابعون مهمون في إنستغرام، حتى تتمكن من حذف حساب ثريدز بأمان لاحقًا دون التأثير في حسابك في إنستغرام.

وإذا لم يكن لديك حساب في إنستغرام، فيجب إنشاء حساب، لأنك لن تتمكّن من استخدام ثريدز بدون حساب إنستغرام.

طريقة إنشاء حساب في ثريدز

الدخول إلى المتجر الإلكتروني الخاص بنظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك سواء جوجل بلاي أو أبل ستور، وتحميل التطبيق.

يجب اتمام عملية تسجيل الدخول إلى التطبيق عن طريق حساب الانستجرام الخاص بك.

بعد تسجيل الدخول على تطبيق ثريدز سوف يظهر كل من اسم المستخدم والصورة الشخصية لحسابك على تطبيق انستجرام.

بعد الانتهاء عملية تسجيل الدخول تستطيع البدء في عملية مشاركة المحتوى الذي تريده، حيث تستطيع نشر نصوص تصل إلى خمسمائة كلمة، بالإضافة إلى الصور والفيديوهات التي تكون بحد أقصى خمسة دقائق. 

 

أهم مزايا تطبيق ثريدز

تطبيق ثريدز به العديد من المزايا التي تجعله منافس قوي جداً لتطبيق تويتر، حيث يتيح للمستخدمين مرونة أكثر في الاستخدام، وأهم هذه المزايا كالتالي:

يسمح للمستخدمين بمشاركة منشورات نصية تصل إلى خمسمائة حرف، بينما تطبيق تويتر يسمح ب280 حرف فقط.

تطبيق ثريدز يسمح للمستخدمين بمشاركة فيديوهات مدتها خمس دقائق كحد أقصى، وبذلك يكون أفضل من تويتر الذي يسمح بمشاركة فيديوهات لا تزيد عن دقيقتين وعشرين ثانية فقط.

تطبيق ثريدز يتيح قائمة تحتوي على كافة الأفراد الذين تتابعهم على انستجرام.

وبذلك فإن تطبيق ثريدز وفر للمستخدمين مزايا عديدة تجعلهم يرغبون في إنشاء حسابات عليه.

خطوات ضبط إعدادات الخصوصية في ثريدز

انتقل إلى صفحة حسابك الشخصي في ثريدز.

انقر فوق زر (تحرير الحساب) Edit profile وفعّل خيار (الحساب الخاص) Private profile.

بعد تفعيل الحساب الشخصي الخاص، يمكن لمتابعيك فقط قراءة منشوراتك والتفاعل معها ومشاهدة الحسابات التي تتابعها وتتابعك. بينما يسمح الحساب الشخصي العام لأي شخص في ثريدز بالتفاعل مع منشوراتك.

اقرأ أيضاً: ما هو تطبيق Threads ثريدز المنافس لمنصة تويتر 

سيحصل المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا، أو 18 عامًا في بعض البلدان على حساب شخصي خاص افتراضيًا.

بالنسبة إلى تتبع نشاطك، فإن ثريدز لا يطلب الإذن باستخدام بياناتك ولا يُسمح لك بمنع التطبيق من تتبعك، وهذا السبب في منعه في دول الاتحاد الأوروبي، ولجعل ثريدز متوافقًا مع معايير الاتحاد الأوروبي، سيتعين على ميتا إجراء تغييرات كبيرة في كيفية استخدامها لبياناتك الشخصية، وإذا لم تتماشَ التغييرات مع معايير الاتحاد الأوروبي، فقد لا يصل هذا التطبيق أبدًا إلى تلك الدول. 

إلى  هنا نصل متابعي وكالة سو الكرام إلى نهاية مقال اليوم والذي تحدثنا فيه عن خطوات ضبط إعدادات الخصوصية في ثريدزوأهم مزايا تطبيق ثريدزوكيفية إنشاء حساب ثريدز.  

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد