استبدلوها قبل هذا الموعد.. تحذير لحاملي جهاز آيفون من هذه الأنواع

استبدلوها قبل هذا الموعد.. تحذير لحاملي جهاز آيفون من هذه الأنواع

تستعد شركة "آبل" لاطلاق الكثير من الميزات الجديدة لجهاز المحمول "آيفون"، وذلك عبر نظام الشتغيل "iOS 17" المزمع طرحه رسميًّا في سبتمبر القادم، لكن هذا التحديث سيخفض من قيمة بعض النماذج بنسبة 50.%

وحسب ما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن نظام التشغيل القادم لن يدعم "آيفون 8" و"آيفون إكس"، اللذان تم إصدارهما في عام 2017، وقد حثّ خبراء التكنولوجيا المستخدمين على بيع الأجهزة أو تداولها قبل سبتمبر المقبل.

وتبلغ قيمة الاستبدال حاليًّا لجهاز "آيفون إكس" في حالة جيدة حوالي 190 دولار عالميًّا، بعدما وصل إلى ألف دولار عند إطلاقه، بينما يبلغ سعر "آيفون 8" 90 دولار، و152 دولار لجهاز "آيفون 8 بلس".

اقرأ أيضاً: موعد نزول آيفون 15 برو ماكس

وتشير عدة تقارير إلى أن قيمة الهواتف الذكية من المرجَّح أن تنخفض بنسبة تصل إلى 50%، وت فتح مجموعة من المخاطر الأمنية ، حيث إن أجهزة "آيفون إكس" و"آيفون 8" لن تتلقى تحديث "iOS 17" ، ما يعني أن الهواتف لن تتحصل على تحديثات أمنية أيضًا.

وتَعِد شركة "آبل" أن التحديثات الجديدة مع iOS 17 ستكون توسعية، مع مجموعة من ميزات الأمان الجديدة، بما في ذلك التحسينات على Safari Private Browsing، وحماية سلامة الأطفال من آبل، والمزيد من التحسينات الجمالية وقابلية الاستخدام.

المصدر : سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد