كوهين يوجه تهمة للسلطة الفلسطينية ويتحدث عن التسهيلات الاقتصادية

وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين

وجه وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين اليوم السبت 6 أغسطس 2023، تهمة إلى السلطة الفلسطينية متحدثا في ذات الوقت عن تقديم التسهيلات الاقتصادية للفلسطينيين. 

كوهين يتهم السلطة

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين يتهم السلطة الفلسطينية بدعم عائلات منفذي العمليات . حسب تعبير الإذاعة العبرية

وبحسب الإذاعة العبرية، قال كوهين قبل مناقشة الكابينيت اليوم: "نريد بشكل عام تقديم التسهيلات الاقتصادية ، لأن هذا صحيح من الناحية السياسية والأمنية، وهذه كانت توصيات المسؤولين الأمنيين".

اقرأ/ي أيضا: غـزة: الاتصالات تطلق بطاقة صراف آلي جديدة

ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "على الرغم من العملية التي خرجت من مخيم جنين، إلا أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تميل إلى السماح للسلطة الفلسطينية بالعمل في جنين، وستجري خلال الأيام المقبلة مناقشات حول الموضوع على مختلف المستويات".

اجتماع الكابينت

وكانت  قناة كان العبرية، نوهت إلى أنه بعد انقطاع شهر سيجتمع الكابينت اليوم الأحد، لإجراء مناقشات حول التوترات في لبنان والساحة الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضا: الشاباك يقدم تحذيرا لنتنياهو بشأن الوضع في الضفة الغربية

كما ونشرت القناة 13 العبرية : "قبيل اجتماع الكابينت ، نقلت إدارة بايدن رسالة إلى حكومة نتنياهو تتوقع بموجبها أن توافق على منح تسهيلات للفلسطينيين، وعدم الترويج لمشروع قانون يهدف إلى اقتطاع جزء من أموال الضرائب الفلسطينية كتعويض لعائلات قتلى العمليات".

الكابينت.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد