الشاباك يقدم تحذيرا لنتنياهو بشأن الوضع في الضفة الغربية

الشاباك يقدم تحذيرا لنتنياهو بشأن الوضع في الضفة الغربية / توضيحية

أكدت وسائل إعلام عبرية اليوم الأحد 5 أغسطس 2023، أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي " الشاباك " قدم تحذيرًا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

الشاباك يحذر نتنياهو

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية : "علمت يديعوت أحرونوت أن رئيس الشاباك رونين بار، قدم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبل نهاية الأسبوع تحذيرًا استراتيجيًا بشأن الوضع في مناطق الضفة الغربية".

وأكدت الصحيفة العبرية، أن التحذير الإسرائيلي تضمن تنبيهات حول احتمالية خطف مستوطنين .

اقرأ/ي أيضا: انخفاض سـعر صـرف الدولار مقابل الشيكل اليوم السبت 05 أغسطس

وبينت الصحيفة، العبرية  أن أحداث برقة وعملية تل أبيب والتطورات في الأيام الأخيرة، تؤكد تحذيرات المستوى الأمني بشأن الساحة الفلسطينية والتي باتت تتحقق بعد سلسلة هجمات مؤخرًا.

إنذار يومي

وبحسب الصحيفة، فإنه خلال الأشهر الستة الماضية، بلغ متوسط الإنذار اليومي بإمكانية تنفيذ هجمات، 200 انذار، وهو ثلاثة أضعاف ما كان عليه في السنوات السابقة.

وبلغ متوسط عدد الهجمات التي تم إحباطها في آخر اللحظة ما يقرب من 450 في المتوسط، وتم اعتقال أكثر من 1700 فلسطيني يشتبه بتورطهم في هجمات أو التخطيط لها. وفق الصحيفة العبرية

اقرأ/ي أيضا: الجيش الإسرائيلي يأخذ قياسات منزل منفذ عملية تل أبـيب

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا التصاعد في الأحداث لا يذكر حتى الآن بالأيام الصعبة في الانتفاضة الثانية، ولكن المنظومة الأمنية لا تتعامل فقط مع إنذارات حول هجمات فلسطينية، بل أيضًا مع تزايد الإرهاب اليهودي الذي بدوره يغذي حالة الانتقام من قبل الفلسطينيين.

وكانت القناة 13 العبرية نشرت : "قبيل اجتماع الكابينت ، نقلت إدارة بايدن رسالة إلى حكومة نتنياهو تتوقع بموجبها أن توافق على منح تسهيلات للفلسطينيين، وعدم الترويج لمشروع قانون يهدف إلى اقتطاع جزء من أموال الضرائب الفلسطينية كتعويض لعائلات قتلى العمليات".

ونوهت قناة كان العبرية، إلى أنه بعد انقطاع شهر سيجتمع الكابينت اليوم الأحد، لإجراء مناقشات حول التوترات في لبنان والساحة الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد