موعد نتائج توجيهي 2023 الأردن - هل ستعلن في 15 أغسطس الجاري؟

موعد نتائج توجيهي 2023 الأردن - هل ستعلن في 15 أغسطس الجاري؟

موعد نتائج توجيهي 2023 الأردن، حيث يترقب طلاب وطالبات الثانوية العامة في المملكة الأردنية الهاشمية، قيام وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2023 بعد الانتهاء رسميا من تقديم الامتحانات التي استمرت قرابة أسبوعين متواصلين، حيث شهدت هذه الفترة تباين في آراء الطلبة حول طبيعة بعض أسئلة الاختبارات وصعوبتها مقارنة بالسنوات السابقة.

وتحظى مرحلة الثانوية العامة في المملكة بأهمية كبيرة عند شرائح مختلفة في المجتمع والذين يبحثون باستمرار عن موعد نتائج توجيهي 2023 الأردن، إذ تعتبر هذه المرحلة نقطة انطلاق من مقاعد الدراسة في المدارس الى مقاعد الجامعات خاصة وأن عدد لا بأس فيه يرغب في الابتعاث للدراسة في الجامعات الخارجية.

موعد نتائج توجيهي 2023 الأردن

موعد نتائج توجيهي 2023 الأردن، حيث لم تقم وزارة التربية والتعليم الأردنية بتحديد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة حتى تحرير هذا النص، في وقت أشارت بعض المصادر التربوية الى أن موعد نتائج توجيهي 2023 الأردن سيكون بعد منتصف شهر أغسطس الجاري وفور الانتهاء من عمليات التصحيح والتدقيق من قبل الوزارة واللجان المختصة فيها.

وتوقعت وزارة التربية والتعليم الأردنية إعلان نتائج توجيهي 2023 الأردن في النصف الثاني من شهر آب الحالي، موضحا أن إعلان موعد النتائج يلي استكمال كافة أعمال التصحيح بأيام قليلة.

وأضافت أنها ستعلن بعد التصحيح عن موعد عقد المؤتمر الصحفي الذي سيعلن فيه نتائج توجيهي 2023 ونسب النجاح وقائمة الأوائل.

وتشهد المملكة الهاشمية الأردنية فور الإعلان عن موعد نتائج توجيهي 2023 الأردن، حركة نشطة من قبل بعض المحال التجارية التي تبدأ بالاستعداد لهذا اليوم المشهود والذي يمثل تاريخا فارقا في حياة مئات آلاف الطلبة والطالبات من مرحلة شهادة الثانوية العامة.

تصحيح مباحث توجيهي 2023 الأردن

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية تصحيح 6 مباحث توجيهي 2023 الأردن بشكل كامل ونهائي ، مشيرة الي أن إدارة الامتحانات انتهت من تصحيح مباحث التربية الإسلامية واللغة العربية وعلوم الأرض والبيئة والرسم الصناعي والعلوم الإسلامية والنظم الإسلامية.بحسب قناة المملكة الأردنية

وأوضحت أن مراكز الامتحانات سلمت جميع دفاتر المباحث التي تحتوي على الأسئلة المقالية بعد أن انتهت من تصحيحها ، مبينة أن عملية تصحيح الامتحانات تسير على عدة مرحل وهي كما يلي:

مباحث تصحح على القارئ الضوئي

مباحث أخرى في مرحلة التفتيش

مرحلة التدقيق

مباحث في مرحلة المطابقة

مخالفات امتحانات توجيهي 2023

وبلغ مجموع المخالفات التي رصدتها وزارة التربية والتعليم في امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي "، قرابة 800 مخالفة تراوحت عقوباتها بين حرمان مبحث وحرمان دورة وحرمان دورتين، وفق وزارة التربية والتعليم الأردنية

وأوضحت أنها لاحظت "طريقة مستحدثة يستخدمها المخالفون، وهي الشرائح الإلكترونية التي تستخدم بدلا من الهاتف؛ وتكون مربوطة بسماعات، وهي من وسائل الغش".

وبينت أن امتحانات التوجيهي 2023 ، الثانوية العامة "سارت في جميع الأيام سيرا حسنا، وجميع التقارير التي جاءت من فرق الوزارة التي تشرف على عقد الامتحان ومراقبته أكدت أن جميع المشتركين في جميع المراكز الامتحانية قدموا الامتحان في أجواء مريحة، ولم يصلنا أي تحديات تذكر أعاقت سير الامتحان".

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم مقالا يتحدث عن موعد نتائج توجيهي 2023 الأردن وفق ما تحدث به وزارة التربية والتعليم الأردنية في ظل استمرار عمليات التصحيح.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد