موعد نتائج التوجيهي 2023 الأردن بحسب وزارة التربية والتعليم

موعد نتائج التوجيهي 2023 الأردن

موعد نتائج التوجيهي 2023 الأردن ، حيث تحدثت وزارة التربية والتعليم الأردنية مساء اليوم الجمعة 21 يوليو / تموز الجاري عن موعد نتائج الثانوية العامة 2023 في الأردن ، إذ شارف الطلاب والطالبات على الانتهاء من تقديم الامتحانات والتي استمرت قرابة ثلاثة أسابيع متتالية ، وسط تابين في الآراء حول صعوبة وسهولة بعض الامتحانات التي تم تقديمها خلال الدورة الأولى.

وبدأ عدد كبير من المواطنين في البحث عن موعد نتائج التوجيهي 2023 الأردن ، حيث قال محمد كنانة مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم لقناة المملكة الأردنية إن نتائج الثانوية العامة 2023 في الأردن ستكون خلال شهر آب المقبل.

موعد نتائج التوجيهي 2023 الأردن

موعد نتائج التوجيهي 2023 الأردن ، إذ أنه وبحسب وزارة التربية والتعليم فإن نتائج الثانوية العامة 2023 في الأردن ستكون في النصف الثاني من شهر آب / أغسطس المقبل ، فيما توقعت بعض المصادر التعليمية أن يتم إعلانها رسميا في 20 أغسطس المقبل.

وأشارت وزارة التربية والتعليم الأردنية لانتهاء تصحيح مبحث التربية الإسلامية واقتراب الانتهاء من تصحيح مبحث اللغة العربية، وأشار إلى تصحيح 20%-30% من عمليات التصحيح للمباحث التي نفذت.

ويتقدم 189410 طلاب لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) لعام 2023 الذي بدأ في 4 تموز المقبل ويستمر حتى 25 تموز.

امتحان الكيمياء لطلبة التوجيهي 2023

رجّح مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، إعلان نتائج أولية بشأن امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) لمبحث الكيمياء الجمعة.

وأضاف كنانة، الخميس لبرنامج "صوت المملكة"، أن وزارة التربية ستبدأ بتصحيح مبحث الكيمياء الليلة بعد وصول جميع طرود الإجابة من مديريات التربية.

وأشار إلى أن، ما حصل اليوم هي حالة قديمة جديدة وليست غريبة على وزارة التربية بأن يخرج طلبة غير راضين عن الامتحان وهذا أمر طبيعي، لافتا إلى أن لجانا معنية تضع أسئلة الثانوية العامة، وتقوم بكل ما لديها للابتعاد عن الخطأ؛ لكن عند حدوث أي خطأ يتم تصويبه.

وبيّن أن بعض طلبة التوجيهي لم يستطيعوا إكمال الامتحان ضمن الزمن المحدد؛ معتبرا ذلك "طبيعيا" وهناك نسبة من الطلبة لا تستطيع استكمال الامتحان لأن مستواهم أقل من غيرهم.

وتابع: امتحان الكيمياء اليوم "ليس سهلا ولا صعبا وفيه سهل وفيه متوسط وفيه صعب"، قائلا: "الامتحان ورقة مثالية للتمييز بين الطلبة، من قال إنّ الامتحان المميز امتحان صعب، الامتحان المميز امتحان متزن وامتحان معتدل".

في الوقت الذي اعتبر فيه معلم مبحث الكيمياء نضال الهندي، في مداخلة له عبر البرنامج، أنّ امتحان الكيمياء صعب، قائلا: "أسئلة القدرات العليا أكثر من الوضع الطبيعي الذي اعتدنا عليه التي هي 20%، وعدد أسئلة القدرات العقلية تجاوزت 20 سؤالا لأنها تحتاج إلى تحليل وكلمة قدرات عليا أي أن الأسئلة تحتاج إلى تحليل وتطبيق وتقويم".

وأضاف الهندي، أن أسئلة التحليل والتطبيق والتقويم هي للقدرات العليا، حيث إنّ عدد أسئلة التحليل والتطبيق والتقويم قرابة 20 سؤالا.

وأشار، إلى أن زمن الامتحان المحدد (2:10) غير كافية للامتحان مع أسئلة القدرات العليا للأسف.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم مقالا يتحدث عن موعد نتائج التوجيهي 2023 الأردن وذلك مع قرب انتهاء امتحانات الثانوية العامة في المملكة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد