3 رسائل نقلها مبعوث العبادي إلى الأسد إحداها أمريكية

دمشق / سوا / كشف مسؤول أمني عراقي أن "اللقاء الذي جمع الرئيس السوري بشار الأسد بمبعوث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مستشار الأمن الوطني فالح الفياض في دمشق أمس حمل في طياته ثلاث رسائل مهمة".

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الأربعاء عن المسؤول الأمني، الذي طلب عدم الكشف عن هويته ، القول إن "الرسالة الأولى هي من الإدارة الأمريكية ، إذ أن الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إلى بغداد كانت في جزء منها تتعلق بهذه الرسالة التي طلبت الإدارة الأمريكية تقديمها إلى القيادة السورية".

وبينما لم يكشف المسؤول الأمني عن فحوى الرسالة الأمريكية لعدم معرفته بتفاصيلها، فإن "المسألة الثانية التي تقف خلف الزيارة هي التنسيق بين بغداد ودمشق من أجل تحرير المعابر الحدودية بين البلدين المحتلة من قبل تنظيم داعش الإرهابي مثل الوليد والتنف".

وفي ما يتعلق بالمسألة الثالثة ، أوضح المسؤول الأمني أن "الرئيس السوري بشار الأسد كان يطالب بإرسال مزيد من عناصر (ميليشيات) كتائب أبو الفضل العباس للقتال هناك من أجل حماية المراقد الشيعية المقدسة ، غير أن القيادة العراقية أوضحت للرئيس السوري أنها ستتوقف عن ذلك للحاجة إليهم في تحرير المناطق العراقية من تنظيم داعش، لا سيما بعد أن بدأت القوات العراقية تحقق تقدما في جبهات القتال وتحتاج إلى قوات تتقدم وأخرى تمسك الأرض".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد