إصابات واعتقالات في حملة مداهمات بالضفة والقدس

إصابات واعتقالات في حملة مداهمات في الضفة والقدس

أصيب مجموعة من المواطنين، واعتقل عدد آخرـ، فجر وصباح الإثنين، خلال حملة مداهمات نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وبحسب مصادر طبية، فإن شابين أصيبا بالرصاص الحي، فيما أصيب عدد آخر بالاختناق خلال مواجهات اندلعت في بلدة المغير شمال شرق رام الله .

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة بيرزيت عباس أبو عليا بعد اقتحامها بلدة المغير، وسط مداهمات لعمارات سكنية اعتلى الجنود أسطحها، فيما قامت جرافات بهدم حديقة عامة في القرية.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال المحرر فتحي عتوم أحد قادة حركة حماس ، والشاب ربيع الصانوري، في أعقاب اقتحام المدينة التي شهدت إطلاق نار تجاه القوات الإسرائيلية.

واندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال في حي المراح والحي الشرقي ومركز المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في طمون وطوباس، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي الخليل، اعتقل الشاب إسماعيل هاشم عويضات عقب اقتحام منزله في مخيم العروب والذي شهد مواجهات أدت لإصابة العشرات بالاختناق.

فيما اعتقل الشابين رائد ومأمون الفروخ عقب اقتحام منزليهما في بلدة سعير شرق الخليل.

وفي القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال، 4 مواطنين من القدس، بينهم فتى، حيث أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمر أبو الهوى، والفتى عز الدين طوطح، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في بلدة الطور، وفتشتهما.

من جهتها، ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين يوسف برقان، ونور الدين سكافي، عقب دهم منزليهما وتفتيشهما.

المصدر : وكالة سوا- وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد