خطبة الجمعة القادمة خالد بدير – خطبة عن عاشوراء 1445

خطبة الجمعة القادمة خالد بدير

خطبة الجمعة القادمة خالد بدير – خطبة عن عاشوراء 1445، في هذه الأوقات، يتجه الكثير من الخطباء والأئمة للتحضير لخطبة الجمعة القادمة، التي ستكون بمناسبة يوم عاشوراء لعام 1445 هجريًا، يهدف هؤلاء الخطباء إلى تحضير خطبة مؤثرة ومميزة في هذا اليوم المبارك والمهم.

وتسعى وكالة سوا إلى توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك سوف توفر لكم في المقال التالي، خطبة الجمعة القادمة خالد بدير – خطبة عاشوراء 1445، حيث يمثل فرصة رائعة للخطباء والأئمة لنقل رسالة هامة للمصلين، وتحفيزهم على التفكير في معنى الإيمان الحقيقي وتطبيقه في حياتهم اليومية، ومن المتوقع أن تتناول الخطب في هذا اليوم قضايا التضحية والصبر والمقاومة في وجه الظلم والبطش، ستكون الخطبة فرصة للتأمل والتفكر في قيمة التضحية والإيمان، وكذلك لتجديد العزم والإرادة للوقوف صامدًا في وجه التحديات.

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري، ويحتل مكانة خاصة في قلوب المسلمين، يتذكر المسلمون في هذا اليوم استشهاد الإمام الحسين بن علي وأصحابه في كربلاء، وهم يدافعون عن الحق والعدل ويقاومون الظلم والاستبداد.

خطبة الجمعة القادمة خالد بدير – خطبة يوم عاشوراء bdf

عناصر الخطية

‏فضل يوم عاشوراء:

من نفحات أمة محمد صلى الله عليه وسلم

ولتصنع على عيني

مقارنة بين معيَّتين لأمتين ونبيين

صيام عاشوراء عبر العصور والقرون:

يوم عاشوراء عند الشيعة

لتحميل خطبة الجمعة القادمة خالد بدير، خطبة عاشوراء 1445لخالد البدير بصيغة word أضغط هنا.

لتحميل خطبة الجمعة القادمة خالد بدير، خطبة عاشوراء 1445لخالد البدير بصيغة pdf أضغط هنا.

 خطبة عن عاشوراء ملتقي الخطباء - خطبة مكتوبة عن فضل يوم عاشوراء

خطبة الجمعة القادمة خالد بدير ، الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له. أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

أما بعد، فإن أصدق الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار.

أما بعد:

خطبة الجمعة القادمة خالد بدير ، فإنه يا أخوتي الأحبة، نحتفل اليوم بذكرى يوم عاشوراء، أحد أهم الأيام في تاريخ الإسلام والتي تحمل في طياتها عبرًا ودروسًا عظيمة للمسلمين. يوم عاشوراء يعود بنا إلى العهود الأولى للإسلام والتاريخ البطولي للإمام الحسين بن علي رضي الله عنه وعن أصحابه.

إن يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم الحرام في التقويم الهجري. في هذا اليوم العظيم، استشهد الإمام الحسين وأصحابه الكرام في معركة كربلاء، حين قاوموا الجيش الظالم والطاغية ورفضوا الانحناء للظلم والهوان، وتمسكوا بالقيم الإسلامية السامية.

عاشوراء هو يومٌ من التضحية والفداء، حيث قدم الإمام الحسين نفسه وأهل بيته وأصحابه قربانًا لله تعالى من أجل الحق والعدل. كان يعلم أنه لن ينجو بنفسه، ولكنه رغم ذلك اختار الموت الشريف بدلاً من الخضوع للظلم والتسليم للطغاة.

إن عبرة عاشوراء ليست في الهزيمة الظاهرة وإنما في الانتصار الباطن والأثر العظيم الذي خلفه هذا اليوم في نفوس المسلمين. إن مبادئ العدل والشجاعة والإيمان التي أبدعها الإمام الحسين وأصحابه لا تزال تحفز الأجيال المعاصرة على النضال من أجل الحق والعدالة.

نحن بحاجة في هذا العصر إلى أن نستلهم دروس عاشوراء، وأن نعيد زرع قيم التضحية والصبر والتمسك بالحق في نفوسنا وفي نفوس أبنائنا. نحن بحاجة إلى أن ننهض بروح الوحدة والتكاتف لمواجهة التحديات والمحافظة على هويتنا الإسلامية.

فلنتعلم من عاشوراء كيف نكون أناسًا حرّين عزيزين، لا يرهبون الظلم والاضطهاد، ولكنهم يقفون صامدون في وجه الظالمين، متمسكون بقيم الحق والعدل. ولنتذكر دائمًا أن النصر للحق محتوم، وأن الله مع الصابرين.

أسأل الله أن يجعل هذه الذكرى سببًا لتجديد العهد بالإسلام والإيمان، وأن يمنَّ علينا بالثبات والتمسك بديننا الحنيف. اللهم اجعلنا من الذين يتعظون من تاريخ عاشوراء ويتبعون الحق في كل أوقاتهم وأحوالهم. اللهم اجعلنا من الصابرين والمحتسبين، واحشرنا مع الشهداء والصالحين في جنات النعيم.

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. الحمد لله رب العالمين.

اقرأ أيضا: كلام عن يوم عاشوراء ٢٠٢٣ – تهنئة عاشوراء 2023

فضل صيام يوم عاشوراء خطبة

خطبة الجمعة القادمة خالد بدير ، الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له. أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

أما بعد، فإن أفضل الكلمات وأحسن النصائح هي كتاب الله العظيم وخير الهدي هو هديُ سيد المرسلين، وأحسن الأمثلة هي سيرته العطرة.

أما بعد فإننا نتحدث اليوم عن فضل صيام عاشوراء، فهو يومٌ مباركٌ في التاريخ الإسلامي، يوم يحمل العديد من الفضائل والأجور العظيمة التي لا تُحصى. إن صيام عاشوراء هو سُنةٌ مؤكدة ومستحبة عند رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وهو يوم نرتقي فيه بالتقوى والإيمان، ونحصد الخير والبركة.

يأتي يوم عاشوراء في العاشر من شهر محرم الحرام، وقد حثَّنا رسولنا الكريم على صيامه قائلاً: "صُومُوا يومَ عاشوراء واغتنموا ما تُصيبُكمْ بِهِ نِسَاءُ آلِ فِرْعَوْنَ وَصُومُوا يومَ عاشوراء واغتنموا ما تُصيبُكمْ بِهِ نِسَاءُ آلِ فِرْعَوْنَ وَصُومُوا يومَ عاشوراء واغتنموا ما تُصيبُكمْ بِهِ نِسَاءُ آلِ فِرْعَوْنَ" (رواه البخاري ومسلم).

إن صيام يوم عاشوراء يُكفِّرُ السنةَ الماضية من الذنوب والخطايا، فهو من الصيام المستحب الذي يجلب الأجر العظيم والمغفرة من الله سبحانه وتعالى. ويعتبر هذا الصيام مدخلاً للتوبة والاستغفار، حيث نعترف بذنوبنا ونتوجه إلى الله بقلوب خاشعة ملؤها الخشوع والتواضع.

إن صيام عاشوراء يُعلمنا التضحية من أجل الله والاقتداء بأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فعاشوراء يحمل في طياته رسالة التكافل والعطاء للمحتاجين والفقراء. فنحن نستحضر في هذا اليوم العظيم قيم الإحسان والتراحم، ونبذل ما في وسعنا لمساعدة الآخرين ونشر الخير والبركة.

خطبة الجمعة القادمة خالد بدير ، أيها المؤمنون، إن صيام عاشوراء يُعَدُّ جزءاً من سنن الأنبياء الذين سبقونا، فقد صامه سيدنا موسى عليه السلام احتفالاً ب فتح الله له بحر العقبة ونجاته من فرعون وجيشه. وعليه فلنحافظ على هذه السنة المباركة ونلتزم بصيام يوم عاشوراء، ونسعى لنكون من الصائمين القائمين الذين يسعون لرضا الله والتقرب إليه.

في الختام، لنستغل هذا اليوم المبارك للتوبة والاستغفار، ولنتضافر جميعًا في تحقيق المحبة والتسامح ونشر روح العطاء والإحسان بيننا وإلى الناس جميعًا. فلنستغل هذه الفرصة العظيمة لنقرب أنفسنا إلى الله ونطلب منه المغفرة والعفو، وندعوه أن يعيد هذه المناسبة العظيمة علينا بالخير والسعادة، وأن يجعلها شاهدة لنا لا علينا يوم القيامة.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. والحمد لله رب العالمين.

 

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، حيث قدمنا لكم خطبة الجمعة القادمة خالد بدير – خطبة عن عاشوراء 1445، خطبة عن يوم عاشوراء 2023 مفاتيح الجنان، خطبة عن فضل صيام عاشوراء 1445، خطبة الجمعة القادمة خالد بدير .

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد