خضر عدنان يكشف: عملية اجراها الاحتلال لي وراء سوء وضعي الصحي

القدس / ترجمة خاصة / سوا / كشف الاسير المحرر خضر عدنان، ان التقارير الطبية تشير الى ان ما يتعرض له من سوء وضعه الصحي ناتج عن العملية التي اجراها الاحتلال له في اضرابه الاول عام 2012، مشيرا الى ان الاطباء قالوا له بان العملية اجريت على المستوى غير المطلوب وان ما يتعرض له الان من سوء وضعه الصحي نتيجة لذلك.

ولفت عدنان في تصريحات لاذاعة راية المحلية إلى ان الام المعدة التي يعاني منها تتمثل في التصاق الأمعاء في جدار البطن نتيجة اضرابه الاخير ولكن حتى اللحظة لم يتم تشخيص علاج محدد لحالته.

وفنّد الاسير المحرر خضر عدنان الادعاءات التي نشرتها صحف اسرائيلية اليوم الاربعاء بأن "التقارير الطبية في مستشفى المقاصد بالقدس تشير إلى أن الشيخ عدنان يعيش ساعاته الأخيرة وسوف يموت في أي لحظة".

وقال  ان هذه التصريحات محاولة من قبل الاحتلال للنيل من عزيمة الاسرى مشيرا الى ان وضعة الصحي يتحسن شيئا فشيا ولكنه ما زال يعاني من امراض في المعدة لم يتم تشخيصها بعد من قبل الاطباء".

وقال: "ما نشرته الصحف الاسرائيلية حول وضعي الصحي كلام خطير ولا استبعد ان يقوم الاحتلال بعمل ميداني لانهاء حياتي".

وقالت صحيفة إسرائيل اليوم الاسرائيلية إن حالة الأسير القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خضر عدنان خطيرة للغاية بعد تدهور صحته عقب الافراج عنه مؤخراً.


وبحسب الصحيفة فإن التقارير الطبية في مستشفى المقاصد بالقدس تشير إلى أن الشيخ عدنان يعيش ساعاته الأخيرة وسوف يموت في أي لحظة".


نقلت الصحيفة عن زوجة الأسير عدنان التي تجلس في المشفى مع أولادها وأفراد أسرته بالقرب من سريره، وهم يعلمون أن حالته في غاية الخطورة.


وتدهورت حالة خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بعد خوضه إضراباً عن الطعام استمر ل56 يوماً، ليتم الافراج عنه قبل عيد الفطر بأيام.


وأشارت الصحيفة إلى أن العشرات من المتظاهرين العرب وصلوا للمستشفى للإطمئنان على صحته بما في ذلك حنين زعبي وأعضاء الكنيست العرب.


وأدخل الأسبوع الماضي الشيخ خضر عدنان للمشفى وذلك لمعاناته من آلام حادة في البطن نتيجة إضرابه القاسي الذي خاضه لمدة 55 يوما على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.


ولم تشهد حالته الصحية أي تحسن حيث يعاني من صعوبة في تناول الطعام، ولم يزد وزنه من يوم فكه الإضراب وحتى الآن سوى نصف كيلو فقط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد