رسائل عن يوم عاشوراء 1445 - افضل ما يقال في يوم عاشوراء 2023

رسائل عن يوم عاشوراء 1445 - افضل ما يقال في يوم عاشوراء 2023

رسائل عن يوم عاشوراء 1445 - افضل ما يقال في يوم عاشوراء 2023 ،  العد التنازلي قد بدأ على موعد عاشوراء "اليوم العاشر من محرم 1445"، حيث يتجهز المسلمين ليوم تاسوعاء وعاشوراء لتبادل الرسائل والكلمات في هذا اليوم حيث يبحث الكثير حول كلمات و رسائل عن يوم عاشوراء 1445.

ويصادف اليوم العاشر من محرم يوم الجمعة 29 يوليو 2023، يوم عاشوراء 1445هـ، نظراً لأن 1 محرم صادف يوم الاربعاء 19 يوليو ، وازداد البحث حول رسائل عن يوم عاشوراء 1445 -و عبارات عاشوراء 2023 خلال الساعات الماضية.

عاشوراء 1445

عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري، ويُصادف العام 1445 هوية التقويم الهجري، يعتبر يوم عاشوراء من الأيام المهمة والمشهورة في الإسلام، وله أهمية دينية كبيرة لدى المسلمين.

في تاريخ 1445 هجري، ستكون ليلة عاشوراء يوم الجمعة  29 يوليو 2023، ويُعتبر صيام يوم عاشوراء من السُنَن المؤكدة في الإسلام، حيث أفضى النبي محمد صلى الله عليه وسلم بهذا الصوم، وشجع المسلمين على صيام هذا اليوم.

رسائل عن يوم عاشوراء

نحمد الله على نعمة يوم عاشوراء المُبارك ونسأله أن يجعله فرصة للتوبة والاستغفار، وأن يحقق لنا الخير والسعادة في حياتنا.

بمناسبة يوم عاشوراء، نسأل الله أن يتقبل منا صيامنا وقيامنا، وأن يحفظ بلادنا ويجعلها آمنة ومستقرة.

في يوم عاشوراء 2023، ندعو الله أن يرفع عنا البلاء والمحن، وأن يُنعم علينا بالصحة والعافية.

مسجات عاشوراء جديدة نحمد الله سبحانه وتعالى على تمام الفضل، وعلى تلك النعمة المُباركة التي تزيد بها مساحات سعادتنا، ونُبارك لجميع الأهل والأحبّة تلك الذّكرى الطّيبة التي تطيب بها الأيّام.

رسائل عن يوم عاشوراء ندعو الله في يوم عاشوراء أن يوحد كلمة المسلمين ويجمع قلوبهم على الخير والتعاون.

يوم عاشوراء فُرصة للعبادة والتقرّب إلى الله، فلنستغل هذا اليوم بالصيام والدعاء والتسبيح.

يوم عاشوراء نذكر أنفسنا بأهمية العدل والإنصاف في حياتنا، ونسعى لنصرة الحق ومقاومة الظلم.

في يوم عاشوراء، نسأل الله أن يعيد علينا هذه المناسبة العظيمة بالخير والسعادة، وأن يحفظ شعبنا وبلادنا من كل مكروه.

يوم عاشوراء فرصة للتأمل في معاني الصبر والثبات، ونتعهد بأن نكون أفضل في حياتنا وأن نعمل لخدمة المجتمع وتحقيق الخير للجميع.

اقرأ أيضاً: هل يجوز صيام عاشوراء بنية التطوع وقضاء يوم من رمضان؟

اقرأ أيضاً: دعاء لأمي يوم عاشوراء - يوم عاشوراء 1445

اقرأ أيضاً: خير ما يقال في يوم عاشوراء 2023 – عاشوراء 1445

رسائل عن يوم عاشوراء - افضل ما يقال في يوم عاشوراء 2023

  اللهمّ إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك. أرفع يدي إليك يا الله، وأستودعك حلماً يتمناه قلبي ويشغل تفكيري، فقد أعلم أن القوة والقدرة بيدك وحدك، وأنك القادر على تحقيق أمنياتنا وتحقيق الظنون التي نراها مستحيلة. يا الله، أجعلني أبكي فرحاً بقدرتك وعظمتك، حيث تحقق كل حُلم ظننته مستحيلاً بإرادتك العظيمة.

رسائل عن يوم عاشوراء يا الله، في هذا اليوم المبارك من عاشوراء، نستودعك حلمنا، ونطلب منك أن تقبل صيامنا وعباداتنا وأعمالنا الصالحة. اجعلنا ممن يحرمون الحرام ويحلون الحلال، وارزقنا خشيتك والخوف منك في قلوبنا. اللهم، أرزقنا القوة والإرادة للعمل الصالح وبارك لنا فيه.

يا الله، ارزقنا التقوى والفلاح والنجاح في كل أمور حياتنا. اجعلنا من المتقين الأخيار، الذين يسعون لكل خير ويتجنبون الشر. أرزقنا رزقاً حلالاً طيباً يكفينا ويكفي أهلنا وأحبتنا.

دعاء عاشوراء اللهم، نسألك العفو والمغفرة في هذا اليوم الكريم، وندعوك بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم، يا رحمة للعالمين، أن تتقبل دعائنا وتجيب لنا حاجاتنا. يا محمد، إننا نتوجه إليك لنسأل الله بواسطتك أن يقضي حاجاتنا وينصرنا على الشدائد والمحن.

اقرأ أيضاً: شعر عن يوم عاشوراء 2023 - قصائد رثائية حسينية

اقرأ أيضاً: صيام عاشوراء يوم الجمعة .. حكمه وأجره

اقرأ أيضاً: دعاء صيام يوم عاشوراء - صيام يوم عاشوراء

اللهم، نسألك العافية في الدنيا والآخرة، العفو والعافية في ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا. احفظنا من كل سوء ورد عنا كيد الحاسدين والمشاغبين. اللهم، احفظنا وأعنا على طاعتك والابتعاد عن معاصيك.

افضل ما يقال في يوم عاشوراء اللهم، أعنا على الصبر والتفكير الحكيم في كل أمر، واجعلنا من الذين يعتمدون عليك في كل شيء.

 اللهم، استرنا وآمن روعاتنا واحفظنا من كل مكروه وسوء. يا الله، نسألك العفو والعافية والهداية، ونعوذ بك من الشرور والفتن.

اللهم، اجعلنا من الصابرين الشاكرين، وأكرمنا بحسن عطائك، ووفقنا للعمل الصالح والمحبة والسلام في الأرض. اللهم، أرزقنا الفرح والسعادة بما يرضيك، واجعلنا من الذين يُسعدون بفضلك ونعمك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد