الحكومة الفلسطينية تصادق على 7 قرارات جديدة عقب عقد جلستها الأسبوعية

جلسة الحكومة الفلسطينية

أصدرت الحكومة الفلسطينية، اليوم الاثنين 24 يوليو 2023، حزمة من القرارات الجديدة عقب عقد جلستها الأسبوعية برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد اشتية ، في مدينة رام الله .

واستمع المجلس إلى تقرير من وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح حول عملية حصر الأضرار ومباشرة تقديم التعويضات للمتضررين في مدينة ومخيم جنين، وكذلك الأضرار التي نجمت عن اعتداءات المستوطنين على حوارة، حيث أشار إلى اكتمال عملية حصر الأضرار في جنين، واكتمال تقديم التعويضات للمتضررين في حوارة.

وأكد الصالح أنه سيتوجه إلى مخيم نور شمس للقيام بحصر الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي صباح اليوم، وكذلك حصر الأضرار في باقي المخيمات التي تعرضت للعدوان في مدينتي نابلس وأريحا.

وتحدث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس محمد زيارة عن جهود وزارته للعمل على إعادة الحياة لمخيم نور شمس حيث تقوم آليات الوزارة منذ ساعات الصباح بإزالة الأنقاض و فتح الطرقات وحصر الأضرار والعمل على تقديم العون والمساعدة للمتضررين

وفيما يلي نص القرارات كما نشرها مكتب رئيس الوزراء:

تشكيل لجنة لمتابعة التعديات الإسرائيلية على المواقع الأثرية في فلسطين ومحاولة تهويدها وخاصة ما تتعرض له المواقع الأثرية في بلدة سبسطية.

المصادقة على الإحالة النهائية لعدد من المشاريع التنموية في عدة محافظات في مجالات الكهرباء والمياه والمدارس.

تكليف وزارتي الزراعة والشؤون الخارجية والمغتربين باستكمال إجراءات المشاركة في معرض إكسبو الدوحة للزراعة.

المصادقة على عدد من الهياكل التنظيمية والأوصاف الوظيفية للدوائر الحكومية.

الموافقة على عدد من طلبات التمويل للشركات غير الربحية.

المصادقة على خطة طباعة الكتب المدرسية للعام الدراسي 2023/2024 م.

تكليف لجنة إعادة إعمار جنين ومخيمها بمتابعة الأضرار الناجمة عن عدوان الاحتلال على المخيمات في طولكرم ونابلس وأريحا وحصر الأضرار بشكل عاجل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد