زيارة عاشوراء مكتوبة -دعاء الامام الحسين عليه السلام الأخير يوم عاشوراء

زيارة عاشوراء مكتوبة

فضل زيارة عاشوراء مكتوبة -  دعاء الامام الحسين عليه السلام الأخير يوم عاشوراء، يبحث الكثير من المسلمين والمسلمات في هذه الأثناء عبر المحركات العالمية، عن زيارة عاشوراء مكتوبة للزواج – عاشوراء 2023.

وتعمل وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك نستعرض لكم في سطور المقال التالي، زيارة عاشوراء مكتوبة للزواج – عاشوراء 2023، صور عن زيارة عاشوراء، حيث تعد زيارة عاشوراء واحدة من الطقوس الدينية الهامة عند الشيعة الإمامية، وتحظى بتقدير واحترام كبيرين من قِبل المؤمنين الذين يعتبرونها فرصة للتأمل والتضرع إلى الله تعالى والابتهال بالخير والبركة والمغفرة.

ما هي زيارة عاشوراء مكتوبة

زيارة عاشوراء هي نص مقدس يُقرأ ويتلاومه الشيعة الإمامية في عاشوراء "اليوم العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري"، تُعتبر زيارة عاشوراء من الزيارات المهمة والمقدسة التي تُخصص للإمام الحسين بن علي وأهل بيته وأصحابه الطاهرين الذين استُشهدوا في معركة كربلاء.

يتضمن نص زيارة عاشوراء العديد من العبارات والجمل التي تُعبر عن التأثر والحزن والمواساة للإمام الحسين وأصحابه الذين قُتلوا بدم بارد وظلم على يد جيش يزيد بن معاوية في ذلك اليوم الأليم، تتناول الزيارة أحداث معركة كربلاء وتُبيِّن حقائق الظلم والاضطهاد الذي واجهه الإمام الحسين ورفاقه.

تُقرأ زيارة عاشوراء في المساجد والحسينيات والمأتم والمجالس الدينية في يوم التاسع من محرم، وتُشجَّع الأسر على قراءتها لتذكيرهم بتضحية الإمام الحسين وشجاعته وتضحياته من أجل الحق والعدل، يتردد المؤمنون بقوة وبنبرة حزن ومواساة للإمام الحسين وآل بيته.

زيارة عاشوراء تتضمن أيضًا دعاء وتضرع إلى الله، وتطلب النصر والتمكين للمظلومين والمستضعفين في جميع أنحاء العالم. كما تتضمن زيارة عاشوراء أذكارًا تُذكر بالإمام المهدي المنتظر وتعبر عن الرغبة في رؤيته والمشاركة في نصرته وظهوره في نهاية الزمان.

اقرأ أيضا: سبب صيام عاشوراء 2023

زيارة عاشوراء مكتوبة

c632b954-b9b0-4e4b-8748-f2356a80e06f.jpg
اقرأ أيضا: هل يجوز صيام عاشوراء فقط دون تاسوعاء

اقرأ أيضا: دعاء علقمة في يوم عاشوراء 2023

زيارة عاشوراء pdf 

للحصول على زيارة عاشوراء pdf  اضغط هنا

فضل زيارة عاشوراء للزواج

لا يوجد أدلة دينية أو تقاليد معتمدة في الإسلام تُثبت فضل زيارة عاشوراء للزواج بشكل خاص، زيارة عاشوراء هي عبادة دينية تُقرأ وتُعبَد بها الله تعالى، وتعبر عن الحزن والمواساة لاستشهاد الإمام الحسين بن علي (عليه السلام) وأهل بيته في معركة كربلاء. إن القراءة والدعاء في هذا اليوم المبارك هو للتذكير بالتضحية والشجاعة التي قدمها الإمام الحسين من أجل الحق والعدل.

قد يهمك: صور حسينيه عاشوراء -أجمل الصور عن عاشوراء الحسين

دعاء الامام الحسين عليه السلام الأخير يوم عاشوراء

دعاء سيد الشهداء ابي عبد الله الحسين عليه السلام قبل مقتله يوم العاشر من محرم سنة 61 للهجرة.

روي‌ عن‌ سيد الساجدين‌ وزين‌ العابدين‌ عليه‌ السلام‌ أنه‌ قال‌: لَمَّا صَبَّحَتِ الْخَيْلُ الْحُسَيْنَ عَلَيْهِ السَّلاَمُ، رَفَعَ يَدَيْهِ وقَال:

اللَهُمَّ أَنْتَ ثِقَتِي‌ فِي‌ كُلِّ كَرْبٍ وَأَنْتَ رَجَائِي‌ فِي‌كُلِّ شِدَّةٍ وَأَنْتَ لِي‌ فِي‌ كُلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِـي‌ ثِقَةٌ وَعُدَّةٌ، كَمْ مِنْ هَمٍّ يَضْعُفُ فِيهِ الْفُؤَادُ وتَقِلُّ فِيهِ الْحِيلَةُ ويَخْذُلُ فِيهِ الصَّدِيقُ ويَشْمَتُ فِيهِ الْعَدُوُّ، أَنْزَلْتُهُ بِكَ وَشَكَوْتُهُ إلَيْكَ، رَغْبَةً مِنِّي‌ إلَيْكَ عَمَّنْ سِوَاكَ، فَفَرَّجْتَهُ عَنِّي‌ وَكَشَفْتَهُ وَكَفَيْتَهُ، فَأَنْتَ وَلِي‌ُّ كُلِّ نِعْمَةٍ وصَاحِبُ كُلِّ حَسَنَةٍ ومُنْتَهَي‌ كُلِّ رَغْبَةٍ.

بهذا قد نكون وصلنا إلى نهاية المقال، حيث قدمنا لكم  متابعينا في وكالة سوا، زيارة عاشوراء مكتوبة، دعاء الامام الحسين عليه السلام الأخير يوم عاشوراء، زيارة عاشوراء pdf، فضل زيارة عاشوراء للزواج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد