قبيل التصويت على قانون "عدم المعقولية"

بالفيديو: احتجاجات واسعة في إسرائيل وإغلاق طرق مؤدية إلى الكنيست

محتجون ضد إضعاف القضاء في القدس يغلقون مداخل الكنيست (Getty Images)

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين 24 يوليو 2023، إن متظاهرين ضد الإصلاحات القانونية يصلون إلى الطرق المؤدية إلى الكنيست ويغلقونها، قُبيل التصويت في القراءة الثانية والثالثة في الجلسة العامة على تقليص المعقولية.

ووفق موقع والا العبري، فإن المتظاهرين ضد الإصلاحات القانونية يصلون إلى الطرق المؤدية إلى الكنيست ويغلقونها، قبيل التصويت في القراءة الثانية والثالثة في الجلسة العامة على تقليص المعقولية.

وذكر الموقع العبري أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت ثلاثة متظاهرين احتجوا أمام منزل وزير الاقتصاد نير بركات في القدس ، بعد تقييدهم أنفسهم عند بوابة منزله، كما تم اعتقال العشرات بعد تقييد أيديهم لتعطيل حركة المرور في منطقة الكنيست.

ولفتت صحيفة معاريف العبرية إلى أن منتدى الأعمال في إسرائيل الذي يضم حوالي 150 شركة بدأ اليوم إضرابًا عن العمل، احتجاجا على الإصلاحات القضائية.

ولم تسفر الاتصالات بين الائتلاف والمعارضة بشأن تسوية حول مشروع قانون إلغاء ذريعة عدم المعقولية عن أي تقدم، حتى صباح اليوم الإثنين. واستمرت الاتصالات بوساطة الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، ورئيس الهستدروت، أرنون بار دافيد، طوال الليل، فيما يقترب موعد التصويت على مشروع القانون بالقراءتين الثانية والثالثة، الذي يتوقع أن يبدأ ظهر اليوم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد