مجدلاني يوضح علاقة زيارة الرئيس عباس إلى تركيا باجتماع الأمناء العامين

أحمد مجدلاني

أوضح احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، اليوم الأحد 23 يوليو 2023، دور زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لدولة تركيا بعد فوز الرئيس رجب طيب أردوغان بالرئاسة وعلاقة هذه الزيارة انجاح اجتماع الأمناء العامين.

وقال مجدلاني خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا": "تربطنا بتركيا علاقات متميزة وجيدة، كما أن لها دور متزايد في الشرق الأوسط؛ لما لها من نفوذ وتأثير كبير حيث من الممكن المراكمة على هذا الدور في ضوء فتح نقاش انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي".

وحول دور تركيا في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، أكد مجدلاني أن دور تركيا ينبع من تأثيرها على حركة " حماس " نتيجة العلاقات القوية بينهما، مشيرًا: "نعتقد أن تركيا لعبت دورًا إيجابيًا في إنجاح حوار 2021؛ لذا من الممكن أن يكون دورها إيجابي في إنجاح الحوار الذي سيعقد في الـ 30 من يوليو الجاري في القاهرة".

وبما يتعلق باعتراف البرلمان البرتغالي ب النكبة الفلسطينية، بيّن مجدلاني أن هذا من شأنه تشجيع دول أوربية أخرى على اتخاذ مثل هذه الخطوة ، قائلاً: "هذا الاعتراف يؤكد الرواية الفلسطينية و يدحض الرواية الإسرائيلية بما يتصل بحق تاريخي في الأرض".

وعقب مجدلاني على اعتداءات المستوطنين واستعداداتها لاقتحام الأقصى، مؤكدًا أن: "الاستيطان هو سياسة رسمية للحكومة الإسرائيلية، حتى ان وزراء رسمييين يقودون الحملة الإسرائيلية المتطرفة مثل بن غفير وسموتريتش".

وتابع: "نحن بحاجة لتطوير الموقف الفلسطيني والدولي للتعامل مع الاستيطان، وإخراج العصابات الصهيونية عن القانون وهذا يتطلب ان تكون الخطوة منا كفلسطينيين لاعتبار هذه المنظمات إرهابية في المجتمع الدولي، كما يتطلب الملاحقة القانونية في المحافل الدولية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد