بالفيديو: مظاهرات حاشدة في إسرائيل ضد حكومة نتنياهو والتعديلات القضائية

مظاهرات حاشدة في إسرائيل ضد حكومة نتنياهو

انطلقت مظاهرات حاشدة في إسرائيل، مساء اليوم السبت 1 يوليو 2023، احتجاجاً على تعديلات الحكومة الإسرائيلية في جهاز القضاء.

وقال موقع "والا" العبري، "وصلت مسيرة الاحتجاج ضد خطة حكومة نتنياهو لإضعاف منظومة القضاء إلى ضواحي القدس ، وفقًا للتقديرات، يشارك حوالي 30 ألف شخص في المسيرة".

وجاءت المسيرة الاحتجاجية كتصعيد في الاحتجاجات على خطة الائتلاف الحكومي والمضي في التشريعات الرامية إلى إضعاف جهاز القضاء وتقويض المحكمة العليا.

وأكدت صحيفة يديعوت أحرونوت، أن التقديرات تشير إلى وجود حوالي 85 ألف متظاهر أمام الكنيست ، وحوالي 100 ألف متظاهر في تل أبيب ضد مخطط حكومة نتنياهو لإضعاف القضاء.

ويتزامن السبت مع المظاهرة أمام الكنيست، احتجاجات أخرى في العشرات من المواقع والمفارق الرئيسة من بينها المظاهرة المركزية في شارع "كابلان" بتل أبيب.

من جهتها أعلنت القناة الـ12 العبرية، أن رؤساء أركان وقادة موساد وشاباك سابقون قالوا في رسالة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو : "أنت المسؤول المباشر عن الضرر الجسيم للجيش الإسرائيلي وأمن إسرائيل، نتوقع منك أن تقود مفاوضات وتغييرات قضائية باتفاق وإجماع واسع".

وأشارت القناة، إلى من بين الموقعين على الرسالة/ إيهود باراك وموشيه يعلون وأفرايم هليفي وداني ياتوم ويوفال ديسكن وتامير باردو ونداف أرغمان.

ولفتت إلى أن مئات المتظاهرين يحتجون أمام منزل وزير الجيش الإسرائيلي يؤاف غالنت في عميكام قرب حيفا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد