رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023 - رابط تحديث البيانات

رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023 - رابط تحديث البيانات

رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023 رابط تحديث البيانات - يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عن رابط فحص المنحة الثطرية شهر 7 يوليو ، وذلك بعد أن نشرت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة رابط تحديث البيانات عبر الدخول الموحد .

رابط تحديث بيانات المنحة القطرية

وقالت المتحدثة بإسم وزارة التنمية الإجتماعية عزيزة الكحلوت في تصريح إذاعي: "صرف المنحة القطرية الـ 100$ سيكون يوم غد الأحد 23/7/2023،ل100 ألف أسرة متعففة".

وأضافت: "تم صباح اليوم إطلاق برنامج تحديث البينات عبر الدخول إلى الرابط الإلكتروني اضغط هنا ".

وأكملت: "10 آلاف إسم من الذين تم إعتمادهم عام 2023 تم إستثنائهم من الدفعة الجديدة بسبب عدم وجود أرقام جولات لهم، (..) ندعو جميع من تم إعتمادهم الدخول على الرابط وتحديث البينات ووضع رقم الجوال حتى لا يتم استثنائهم لأن التعامل سيكون إلكترونيا".

وتابعت: "سيتم إعتماد 27ألف إسم جديد سيتم الصرف لهم كل شهرين مرة والقدماء كل ثلاث شهور مرة (..) على قوائم الإنتظار عدد كبير جدا ويجب أن يستفيد الجميع من هذه المنحة لذاك تم اعتماد آلية التوزيع هذه.

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة اليوم السبت 22 يوليو 2023، توضيحًا بخصوص رابط تحديث المستفيدين من المنحة القطرية .

وأكدت وزارة التنمية الاجتماعية، أن الرابط الخاص بتحديث بيانات المنحة القطرية يعمل بشكل صحيح، لكن من الممكن أن يواجه بعض الأشخاص صعوبة في فتح رابط تحديث المستفيدين من المنحة القطرية بسبب الضغط على الشبكة.

ونوهت إلى ضرورة عدم التعامل مع أي رابط غير المنشور عبر صفحة وزارة التنمية الاجتماعية، مشيرة إلى أن جميع ما ينشر من روابط أخرى فهي روابط وهمية .

رابط فحص المنحة القطرية شهر 7

يمكن تحديث البينات عبر الدخول إلى الرابط الإلكتروني اضغط هنا

رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023 اضغط هنا

ومع إعلان موعد صرف المنحة تنشط عمليات البحث عن رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023 ، ومعايير صرفها والتي يتم تحديدها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، وهي عبارة عن مساعدة مالية بقيمة 100 دولار ولكنها تصرف للأسر الفقيرة والمستورة بواقع 310 شيكل إسرائيلي بعد تثبت السعر من قبل الجهات التي تشرف على صرفها في قطاع غزة .

Mdtb3.png
 

كما وكشفت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة ظهر الأربعاء 19 يوليو / تموز 2023، الآليات الجديدة لصرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة والمتعففة في القطاع.

وأوضحت عزيزة الكحلوت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أنه منذ أن بدأ العمل بالمنحة القطرية في العام 2018-2019  تم اعتماد 169 ألف ومع مرور الزمن تقلص هذا العدد ليصل إلى 96 ألف بعد استثناء كلاً من:

- تصاريح العمال في الداخل المحتل.

- حالات الوفاة.

- مخالفة المعايير الخاصة بالمنحة القطرية مثال: (مطلقة تزوجت – مواطن حصل على وظيفة الخ..)

- منتفعي الشؤون.

- موقوف أمم متحدة.

وأوضحت أنه خلال الشهور الفائتة كان يتم استكمال كشف المنحة القطرية من حالات منتفعي الشؤون المعتمدة حسب معيار عدد مرات الاستفادة.

وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة ومن خلال الاستعلام الحكومي بتفعيل رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023 بعد إعلان اللجنة القطرية عن موعد صرف المنحة القطرية للعائلات الفقيرة في قطاع غزة وذلك بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية.

وقررت دولة قطر منذ عام 2014 صرف المنحة القطرية بواقع 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، حيث يتم صرفها لقرابة 100 ألف عائلة في القطاع الساحلي المحاصر، إذ كانت الدوحة تشرف مباشرة على عملية صرفها.

وبعد عام 2021، بدأت برنامج الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية في الإشراف على عملية صرفها من خلال التعاقد مع شركة بال بي الفلسطينية والتي قامت بالتعاقد مع محال تجارية في القطاع من أجل صرفها للمواطنين.

وفي هذه السطور عبر وكالة سوا أصبح بالإمكان الاطلاع على رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023 كما يمكن الاطلاع على رابط تحديث البيانات الذي أعلنت عنه وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة اليوم بشأن مستجدات صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في القطاع .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد