التنمية بغزة توضح بخصوص رابط تحديث المستفيدين من المنحة القطرية

التنمية بغزة توضح بخصوص رابط تحديث المستفيدين من المنحة القطرية

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة اليوم السبت 22 يوليو 2023، توضيحًا بخصوص رابط تحديث المستفيدين من المنحة القطرية .

وأكدت وزارة التنمية الاجتماعية، أن الرابط الخاص بتحديث بيانات المنحة القطرية يعمل بشكل صحيح، لكن من الممكن أن يواجه بعض الأشخاص صعوبة في فتح رابط تحديث المستفيدين من المنحة القطرية بسبب الضغط على الشبكة.

ونوهت إلى ضرورة عدم التعامل مع أي رابط غير المنشور عبر صفحة وزارة التنمية الاجتماعية، مشيرة إلى أن جميع ما ينشر من روابط أخرى فهي روابط وهمية .

يمكن تحديث البينات عبر الدخول إلى الرابط الإلكتروني اضغط هنا

رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2023 اضغط هنا

اقرأ/ي أيضا: جدول وموعد امتحانات توجيهي 2023 الدورة الثانية "التكميلي"

اقرأ/ي أيضا: مستجدات إدخال قطع غيار الدرجات النارية إلى غـزة

وكان السفير  محمد العمادي  ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أكد أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف منحة المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة بدءا من يوم الأحد الموافق 23 يوليو.

وأوضح السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

كما وكشفت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة ظهر الأربعاء 19 يوليو / تموز 2023، الآليات الجديدة لصرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة والمتعففة في القطاع.

وأوضحت عزيزة الكحلوت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أنه منذ أن بدأ العمل بالمنحة القطرية في العام 2018-2019  تم اعتماد 169 ألف ومع مرور الزمن تقلص هذا العدد ليصل إلى 96 ألف بعد استثناء كلاً من:

- تصاريح العمال في الداخل المحتل.

- حالات الوفاة.

- مخالفة المعايير الخاصة بالمنحة القطرية مثال: (مطلقة تزوجت – مواطن حصل على وظيفة الخ..)

- منتفعي الشؤون.

- موقوف أمم متحدة.

وأوضحت أنه خلال الشهور الفائتة كان يتم استكمال كشف المنحة القطرية من حالات منتفعي الشؤون المعتمدة حسب معيار عدد مرات الاستفادة.

فيديو بخصوص رابط تحديث المستفيدين من المنحة القطرية

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد