الرئيس الإسرائيلي يكشف عن أمر يثير خشية الإدارة الأمريكية

الرئيس الإسرائيلي يكشف عن أمر يثير خشية الإدارة الأمريكية / توضيحية

أكدت وسائل إعلام عبرية اليوم الجمعة 21 يوليو 2023، أن هناك أمرًا يثير خشية لدى الرئيس الإسرائيلي يستحاق هرتسوغ .

وبحسب هيئة البث الإسرائيلي "مكان" ، قال الرئيس الإسرائيلي هرستوغ ، إن "الإدارة الأمريكية أعربت عن خشيتها من أن تغيير حجة المعقولية لن تكون الشيء الأخير".

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية نشرت: "الولايات المتحدة الأمريكية: سنرسل المزيد من السفن الحربية إلى الشرق الأوسط بسبب تحركات إيران في المنطقة".

اقرأ/ي أيضا: قلقيلية: وفاة مواطن متأثرا بإصابته خلال شجار عائلي

ويوم الثلاثاء الماضي، نشرت هيئة البث الإسرائيلي "مكان"  أن  بنيامين نتنياهو  يجري مشاورات مع عدد من المقربين منه في مسعى لتليين صيغة مشروع القانون الخاص بتقليص حجة المعقولية.

وبحسب "مكان"، يشارك في هذه الاتصالات أكاديميون على أمل في ان يقنع هؤلاء  رئيس حزب "معسكر الدولة" الإسرائيلي   بيني غانتس  بالموافقة على التوصل الى حل وسط في اللحظة الاخيرة.

اقرأ/ي أيضا: سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الجمعة 21 يوليو 2023

ونوهت إلى أن هذه الاتصالات تجري بمعرفة وزير العدل ياريف ليفين الا انها لا تعتبر اتصالات بين الائتلاف والمعارضة.

ومن بين الخيارات المطروحة على الطاولة وفق "مكان"، تقليص حجة المعقولية على ان تكون قرارات تتخذها الحكومة الإسرائيلية محمية من اي انتقاد قضائي بهذه الحجة وليس قرارات يتخذها كل من الوزراء.

وأشارت إلى أن وزير القضاء الإسرائيلي ياريف ليفين يعارض ادخال اي تغيير على مشروع القانون،ومع ذلك يرجح مقربون من رئيس الوزراء الإسرائيلي ان يميل نتنياهو في نهاية المطاف الى ادخال التغييرات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد