بالفيديو: غضب رسمي وشعبي إسرائيلي واسع في أعقاب تصريحات نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

خرجت ردود فعل إسرائيلية غاضبة، مساء اليوم الخميس 20 يوليو 2023، عقب تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والتي هاجم من خلالها المعارضة والمتظاهرين، مدافعاً عن قرارات حكومته بحق جهاز القضاء.

وقال وزير القضاء الإسرائيلي جدعون ساعر، "نتنياهو كعادته يكذب - لم أقدم أبدًا، لا في برنامج حزبي، ولا في مشروع قانون، ولا في بيان، ولا في مقابلة، ولا بأي طريقة أخرى، مقترحا لتشريع إلغاء حجة المعقولية".

بدوره قال رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، "خطاب نتنياهو مساء اليوم هو حيلة جديدة، ومحاولة أخرى لخداع الجمهور، ولتضليل المعارضة والمتظاهرين".

وأضاف ليبرمان أن "الحل الحقيقي الوحيد هو استبدال هذه الحكومة المسيانية، وإقامة حكومة صهيونية وليبرالية ووضع دستور".

من جهته أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق وزعيم المعارضة يائير لابيد "ما رأيناه الليلة هو رئيس وزراء يشتت البلاد بدلاً من توحيدها، ويكذب بدلا من إخبار الجمهور بالحقيقة".

وقال رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي الأسبق تامير باردو، سيأتي اليوم الذي سنحاكم فيه بنيامين نتنياهو.

من جانبه أكد عضو الكنيست الإسرائيلي يفغيني صوفا، "نتنياهو مشغول بشكل أساسي بإلقاء اللوم على الجمهور حول إخفاقاته - كفى، اتركنا وشأننا".

أما عضو الكنيست رون كاتس قال "ملخص تصريحات نتنياهو لمن فاتته (المتظاهرون يدمرون كل شيء، قوات الاحتياط يدمرون الديمقراطية، المعارضة مذنبة، الحكومة ممتازة وتعمل للجميع)".

وأضاف كاتس "هذه المرة يمكن للجميع أن يروا أن رئيس الوزراء لم يتعب بعد من الكذب وتحقيق الانقسام"

وأكدت صحيفة "هآرتس" العبرية، أنه "بعد خطاب نتنياهو: العشرات خرجوا في مظاهرات قبل قليل وأغلقوا خطوط أيالون في تل أبيب".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد