رابط فحص المنحة القطرية 2023 شهر 7 يوليو - الرابط الموحد

رابط فحص المنحة القطرية 2023 دفعة شهر 7 يوليو

رابط فحص المنحة القطرية 2023 شهر 7 يوليو، حيث من المقرر أن تعلن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة برئاسة السفير القطري محمد العمادي خلال الأيام القادمة، وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، موعد صرف المساعدة المالية المخصصة للأسر الفقيرة والمعوزة في قطاع غزة والتي ييتم صرفها بعد يوم 22 من كل شهر.

ومع إعلان موعد صرف المنحة تنشط عمليات البحث عن رابط فحص المنحة القطرية 2023 شهر 7 يوليو، ومعايير صرفها والتي يتم تحديدها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، وهي عبارة عن مساعدة مالية بقيمة 100 دولار ولكنها تصرف للأسر الفقيرة والمستورة بواقع 310 شيكل إسرائيلي بعد تثبت السعر من قبل الجهات التي تشرف على صرفها في قطاع غزة.

رابط فحص المنحة القطرية 2023 شهر 7 يوليو : اضغط هنا

وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزة ومن خلال الاستعلام الحكومي بتفعيل رابط فحص المنحة القطرية 2023 شهر 7 يوليو بعد إعلان اللجنة القطرية عن موعد صرف المنحة القطرية للعائلات الفقيرة في قطاع غزة وذلك بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية.

وقررت دولة قطر منذ عام 2014 صرف المنحة القطرية بواقع 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، حيث يتم صرفها لقرابة 100 ألف عائلة في القطاع الساحلي المحاصر، إذ كانت الدوحة تشرف مباشرة على عملية صرفها، إلا أنه وبعد عام 2021، بدأت برنامج الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية في الإشراف على عملية صرفها من خلال التعاقد مع شركة بال بي الفلسطينية والتي قامت بالتعاقد مع محال تجارية في القطاع من أجل صرفها للمواطنين.

الاستعلام الحكومي

رابط فحص المنحة القطرية 2023، يتم من خلال الاستعلام الحكومي الموحد، والذي يحتوي على قاعدة بيانات كافة المواطنين في قطاع غزة، حيث يمكن لأي مواطن الولوج إلى هذا الرابط وإدخال البيانات المطلوبة والتعرف بعد ذلك على أحقيته في استلام المساعدة المالية من دولة قطر.

وفور الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة بنشر رابط فحص المنحة القطرية 2023 دفعة 7 يوليو، حيث يتمكن أي مواطن القيام بالخطوات التالية لمعرفة هل هو مستفيد من هذه الدفعة أم لا وهي على النحو التالي:

1 - رابط فحص المنحة القطرية 2023 اضغط هنا

2 - إدخال تاريخ الميلاد بشكل صحيح.

3 – إدخال رقم الهوية بشكل صحيح.

4 - ستظهر لك رسالة بعد ذلك تخبرك بأنك مستفيد أم لا.

المنحة القطرية 2023

وتمثل المنحة القطرية 2023، بارقة أمل لأكثر من 100 ألف عائلة وأسرة مستفيدة في قطاع غزة وذلك في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة نتيجة الحصار الإسرائيلي المتواصل على القطاع لأكثر من 15 عاما، حيث يتمكن المستفيدين من هذه المنحة من تلبية بعض من احتياجاتهم الأساسية ولو بالحد الأدنى.

وتطالب عائلات كثيرة من زالت قيد الانتظار بضرورة إدخال أسماؤها ضمن فئة المستفيدين من المنحة القطرية 2023 في قطاع غزة خاصة وأن عدد كبير منهم يعاني من ظروف اقتصادية صعبة للغاية في ظل عدم صرف شيكات الشؤون الاجتماعية والتي كانت تمثل عصب الحياة بالنسبة لهم.

وتصرف دولة قطر منحة إنسانية شهرية دعما للعائلات الفلسطينية في قطاع غزة والتي تعاني من أوضاع وظروف اقتصادية ومعيشية صعبة للغاية بسبب استمرار الحصار الإسرائيلي.

ومن المقرر أن يبدأ برنامج الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية في إرسال رسائل للمستفيدين من المنحة القطرية خلال الأيام القادمة، حيث سيتم بعدها تفعيل رابط فحص المنحة القطرية 2023 شهر 7 يوليو.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد