بالفيديو: قصة قضية الطفلة لين طالب كاملة وآخر التطورات

قصة قضية الطفلة لين طالب كاملة وآخر التطورات

قصة قضية الطفلة لين طالب كاملة وآخر التطورات ، حيث ما زال الشارع في لبنان يتفاعل بشكل مستمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات المختلفة لمتابعة آخر تطورات هذه القضية التي هزت الرأي العالم اللبناني على وجه الخصوص والعربي على وجه العموم.

كثيرون في العالم العربي والغربي يرغبون في معرفة قصة قضية الطفلة لين طالب كاملة وآخر التطورات حولها بعد توقيف الجد من جانب الأم في أحد أقسام الشرطة بالعاصمة اللبنانية بيروت وتوقيف عدد آخر من أفراد عائلتها لدى قوات الأمن في لبنان ، وسط مطالبات شعبية بأن يتم الكشف عن تفاصيل هذه القضية المؤلمة.

قصة قضية الطفلة لين طالب كاملة

قصة قضية الطفلة لين طالب كاملة ، تتمثل في أنها في الأول من تموز 2023 الجاري أعلن عن وفاة الطفلة ذات الست أعوام بعدما كان قد مر على مكوثها في منزل والدتها قرابة ثمانية أيام عقب طلاق أمها ، إذ أكدت تقارير طبية شرعية أن الطفلة تعرضت لاعتداء جنسي وحشي قبل وفاتها.

وأصدرت وزارة الصحة في بيان بيانا صحفيا، قالت فيه إنها تتابع ظروف وفاة الطفلة لين طالب التي نقلت مرتين متتاليتين في اليوم نفسه إلى المستشفى، في حين ، نقلت محطة "أم تي في" اللبنانية، عن مصادر أمنية تأكيدها أن لا سبب لوفاة الطفلة إلا الاغتصاب المتكرر.

توقيف أم وجد الطفلة لين طالب

وجرى توقيف الأم قبل أيام بإشارة من مدعي عام الاستئناف في طرابلس شمال البلاد، القاضية ماتيلدا توما، التي تشرف على سير التحقيقات.

وتحدثت صحيفة "النهار" اللبنانية عن توقيف جدّ الطفلة الضحية وذلك للاستماع إلى إفادته في سياق التحقيقات.

وأضافت أن التحقيق مع الجد في مخفر شرطة "حبيش" في بيروت، انتهى وقد أحيل إلى قاضي التحقيق الذي يعود إليه إصدار القرار بتوقيفه أو تركه.

وأفادت منشورات على مواقع التواصل بأن الجد “متورّط”، ولكن المعلومات الأمنية تقول إنه في “دائرة الشك فقط حتى الآن”، ولا يمكن استباق القضاء الذي سيفصل في الموضوع.

وطلبت عائلة الأم “من الرأي العام عدم استباق الأمور، وانتظار نتائج التحقيقات وعدم تصديق الأخبار المتداولة”.

وتفيد مصادر أن التحقيق في القضية معقّد نظراً إلى البيئة التي جرت فيها الجريمة وغياب الدلائل الدامغة.

وفي التفاصيل، تتجه اصابع الاتهام الى عائلة الام، وتحديدا جد الطفلة لين لأمها، بعد اخضاعه لتحقيق مطول نظرا للشكوك التي دارت حوله.

بدورها الاعلامية اللبنانية رابعة الزيات، التي كانت قد طرحت قضية لين ضمن برنامجها "فوق 18" على قناة الجديد، فقد نشرت على حسابها عبر تويتر مقطع فيديو من الحلقة، ارفقته بالتعليق التالي: "حين استضفنا والد لين طالب واستمعنا الى شهادته ونقلناها بموضوعية الى الرأي العام، قامت بعض الحسابات بالاعتراض وبالحكم على الأب "وكل حدا فتح محاكمة على حسابو" !!"، مضيفة: "المهم ان لين قُتلت من واحد من عائلتها لكن التستّر والجهل شاركا في الجريمة! العدالة لـ لين طالب".

قصة قضية الطفلة لين طالب كاملة وآخر التطورات ما زال الشارع اللبناني والعربي يتابع حيثياتها بشكل مستمر وعلى مدار الساعة في ظل تضارب الروايات وسط استمرار التحقيقات من قبل الجهات الأمنية في لبنان للوصول الى الحقيقة الكاملة وتقديم الجناة الى المحكمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد