كلمات استقبال شهر محرم الحرام ـ محرم 1445

كلمات استقبال شهر محرم الحرام ـ محرم 1445

كلمات استقبال شهر محرم الحرام ـ محرم 1445 ، شهر محرم هو أحد الأشهر الحرم في التقويم الهجري، ويحمل في طياته العديد من القيم والتعاليم الدينية والروحانية، ويستعد المسلمون في هذه الأيام لاستقبال شهر محرم 1445 ، لاداء الطاعات والعبادات وتبادل التهاني، حيث يزداد البحث عن كلمات استقبال شهر محرم الحرام . 

ونستعرض خلال هذه السطور كلمات استقبال شهر محرم الحرام وعبارات تهنئة بمناسبة شهر محرم ، وبمناسبة قدوم رأس السنة الهجرية  1445 ، نظراً لأنه في بداية كل عام هجري جديد، يحتفل المسلمون باليوم الأول من شهر محرم، وهو شهر مهم في التقويم الهجري.

محرم 1445

يبدأ شهر محرم 1445 هـ، بتاريخ يوافق 19 يوليو 2023م، والذي يصادف يوم غد الأربعاء حيث أن محرم هو الشهر الأول في التقويم الهجري ويعتبر شهراً مقدساً ومهماً لدى المسلمين. ويحتفل المسلمون في شهر محرم بذكرى هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، وتعتبر هذه الهجرة حدثاً تاريخياً ودينياً ذو أهمية كبيرة، وبعد معرفة موعد محرم، يبدأ البحث عن دعاء أول محرم 2023 وهو دعاء اليوم الأول من هذا الشهر.

كلمات استقبال شهر محرم الحرام

نستقبل شهر محرم الحرام بكل حب وتقدير، فهو شهر عظيم في التقويم الهجري الإسلامي. في هذا الشهر الفضيل، نستحضر ذكرى استشهاد الإمام الحسين وأصحابه، ونجدد العهد بالمضي على دربهم النبيل. إليكم بعض كلمات الاستقبال شهر محرم الحرام :

أهلاً وسهلاً بشهر محرم الحرام، شهر العزة والشهادة، فلنستعد لتجديد العهد والتضحية من أجل الحق.

محرم الحرام قد وصل، نستقبله بقلوب مليئة بالتقوى والإخلاص، وبأملٍ ينبض بالخير والإصلاح.

أيها الشهر العزيز، أتيت بجمالك وقيمك، فنحن هنا لنستعيد قوتنا ونحيي روح الشهداء في قلوبنا.

أهلاً بشهر العبادة والتوبة، فلنستقبله بذكر الله وصيام الأيام المباركة وزيادة العبادات.

عبارات جميلة عن شهر محرم ، محرم الحرام قد وقف عتبة قلوبنا، فلنستقبله بفرحة العبادة وبكل الأعمال الصالحة التي ترضي الله.

2019_9_2_14_33_9_695.jpg

كلمات استقبال شهر محرم الحرام في شهر محرم الحرام، نستذكر تضحيات الإمام الحسين وأصحابه، فلنسارع في الاقتداء بهم وتحقيق العدل والإصلاح.

أهلاً بشهر الهجرة والتفكير في البدايات، فلنستعد لتغيير حياتنا نحو الأفضل وتحقيق الأهداف النبيلة.

يا محرم الحرام، انثر علينا نورك وبركاتك، ونفحات رحمتك، فلنكن من الساعين لنيل رضا الله والتقرب إليه.

نسأل الله أن يبارك لنا في شهر محرم ويجعله شهرًا مباركًا ومغفرةً ورحمةً، وأن يحقق لنا فيه كل خير وبركة. فلنستعد للاستفادة القصوى من هذه الفرصة العظيمة ولنجعل من شهر محرم بدايةً لتغيير إيجابي في حياتنا وفي المجتمع.

بداية شهر محرم، فلنستبشر بفضله وبقدومه، ولنعلن التوبة والاستغفار والتفكر في دروسه وعبره.

محرم الحرام قد أطل علينا، فلنتجدد فيه ولنبذل قصارى جهودنا في العبادة والتقرب إلى الله.

اقرأ أيضاً: عبارات عن شهر محرم 1445 - عبارات عن اقتراب محرم

اقرأ أيضاً: هل ذكر شهر محرم في القرآن الكريم- شهر محرم 1445

اقرأ أيضاً: لماذا سمي شهر محرم بهذا الاسم – محرم 1445

كلمات استقبال شهر محرم الحرام 1445

أهنئكم جميعًا بحلول شهر محرم الحرام، شهر البدايات والتجديد، شهر الصوم والتوبة، وشهر يحمل في طياته قصة عاشوراء وتضحية الإمام الحسين وأصحابه الأبرار.

أدعو الله أن يجعل هذا الشهر مليئًا بالبركات والرحمة، وأن يعيننا على صيامه وقيامه بإخلاص وتقوى، أسأل الله أن يتقبل منا صالح الأعمال ويغفر لنا ذنوبنا، وأن يجعله شهرًا مليئًا بالتوبة والمغفرة.

كلمات استقبال شهر محرم الحرام ، أهلاً بشهر محرم الحرام، شهر العزة والتجديد، شهر الصوم والتوبة، شهر العمل الصالح والتضحية.

نستقبلك يا شهر محرم بقلوب مفعمة بالإيمان والأمل، ونعاهد أنفسنا أن نستفيد من هذه الفرصة العظيمة للتوبة والاقتراب من الله.

في هذا الشهر الكريم، نتذكر استشهاد الإمام الحسين وأصحابه الأبرار، ونستلهم منهم الشجاعة والثبات على الحق. فلنكن من أهل الحق والعدل، ولنسعى جاهدين لتحقيق رضا الله في حياتنا.

كلمات استقبال شهر محرم الحرام، فلنستعد لصيام الأيام المباركة والتقرب إلى الله بالعبادة والذكر والدعاء. ولنعمل على تطهير قلوبنا من الغفلة والخطايا، ونسعى للتحسن والتغيير الإيجابي في أنفسنا وفي المجتمع.

نرحب بشهر محرم بأجواء من العبادة والتفكر، وندعو الله أن يجعله شهرًا مباركًا ومغفرةً ورحمةً، وأن ينزل علينا فيه بركاته وفضله.

كلمات استقبال شهر محرم الحرام فلنستغل هذا الشهر الفضيل للتوبة والاستغفار، ولنكثر من الصدقات والأعمال الصالحة، ولنبذل جهودًا للمساهمة في خدمة الناس والمساعدة في إحلال الخير والسلام في العالم.

فلنبدأ هذا الشهر بعزيمة وإصرار على التغيير الإيجابي، ولنستعد لاستقبال فضائله وبركاته بأذكار وأعمال صالحة.

نسأل الله أن يبارك لنا في هذا الشهر العظيم، وأن يتقبل منا صالح الأعمال ويغفر لنا ذنوبنا، وأن يعيننا على الاستمرار في طاعته والابتعاد عن المعاصي.

فلنبدأ رحلتنا في شهر محرم بقلوب مليئة بالأمل والتفاؤل، ولنتعهد أن نعيش هذا الشهر بكل تفانٍ وإخلاص، وأن نسعى لنيل رضا الله في كل لحظة وفي كل عمل نقوم به.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد