إجازة رأس السنة الهجرية 1445 قطر

كم-باقي-على-راس-السنة-الهجرية-1445.jpg

إجازة رأس السنة الهجرية 1445 قطر- تعتبر بعض الدول العربية والإسلامية رأس السنة الهجرية عطلة رسمية ، لذلك تمنح موظفيها العاملين في القطاعين العام والخاص عطلة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية السعيدة، حيث يتسأل الكثيرين عبر محرك البحث " جوجل " عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445 قطر.

و يحتفل المسلمون ببداية كل عام هجري جديد بتوديع العام السابق والترحيب بالعام الجديد ، على أمل أن يكون مليئًا بالبركات والخيرات والرزق والصحة والعافية.

وسنقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445 قطر خلال الأسطر القادمة.

إجازة رأس السنة الهجرية 1445 قطر

إجازة رأس السنة الهجرية 1445 قطر، حيث تمنح حكومة دولة قطر يوم إجازة واحد احتفالاً بالسنة الهجرية الجديدة 1445 لجميع موظفي الحكومة والقطاع الخاص ، وهو يوم الأربعاء 19 يونيو 2023 ، الموافق لليوم الأول من محرم 1445.

كم باقي على إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة 2023 في قطر

إجازة رأس السنة الهجرية 1445 قطر- حيث باقي على رأس السنة الهجرية أربعة أيام، و يصادف هذا اليوم المبارك نهار الأربعاء الواقع بتاريخ 19 تموز/ يوليو عام 2023 ميلادي، و يعتبر هذا اليوم بمثابة عيد لكافة المسلمين حول العالم والذي يحتفلون بهِ بالابتهالات الدينية والأدعية والصلاة على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، الذي المسلمون بتوديع العام واستقبال العام الجديد متمنين من الله تعالى أن يكون العام الجديد مليء بالخير والبركة والرزق والصحة والعافية.

تاريخ رأس السنة الهجرية 1445 قطر

إن رأس السنة الهجرية 1445 قطر، من المقرر أن يكون يوم الأربعاء الموافق 19 من شهر تموز/ يوليو من العام الميلادي 2023، وهو أحد المناسبات الدينية التي تعتبرها معظم الدول الإسلامية عطلة رسمية، وتترقب وصولها لإحياء بعض التقاليد والممارسات التي تختلف من دولة لدولة تبعًا للعادات والتقاليد التي اتخذها سكانها منذ قديم الزمن حتى وقتنا هذا.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445 قطر

تمنح دولة قطر إجازة رأس السنة الهجرية 1445 قطر، يوم واحد من كل عام للاحتفال برأس السنة الهجرية، حيث تكون هذه الإجازة يوم رأس السنة الموافق للتاسع عشر من الشهر الجاري تموز من عام 2023م كما وسبق ذكرها أعلاه، وستكون تلك الإجازة للقطاعين العام والخاص على حد سواء.

العد التنازلي لموعد إجازة رأس السنة الهجرية 1445 قطر

 

ما هي السنة الهجرية؟

إجازة رأسن السنة الهجرية 1445 قطر ، و يعتبر التقويم الذي يتبعه المسلمون في تحديد المواعيد الدينية، حيث يعتمد التقويم الهجري على هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة في عام 622 ميلادية.

وتتألف السنة الهجرية من 12 شهرًا، وكل شهر يتكون من 29 أو 30 يومًا، وذلك بناءً على رؤية هلال الشهر الجديد.

ويُشار إلى أن تاريخ بداية كل شهر في التقويم الهجري يختلف بناءً على حركة القمر.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن التقويم الهجري لا يتماشى مع التقويم الميلادي المعتمد عالميًا وبذلك فإن تحويل التواريخ بين السنتين يتطلب حسابات خاصة.

ونتيجة للفرق بين التقاويم الشمسية والقمرية، يُلاحظ أن السنة الهجرية تتقدم بحوالي 10-11 أيام سنويًا مقارنة بالسنة الميلادية، لذا فإن التواريخ الهجرية لا تظل ثابتة بنفس التواريخ الميلادية في كل عام.

بداية التأريخ الهجري

 

أسماء الأشهر الهجرية بالترتيب:

محرم - صفر - ربيع الأول - ربيع الآخر - جمادى الأولى - جمادى الآخرة - رجب - شعبان - رمضان - شوال - ذو القعدة - ذو الحجة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد