إسرائيل تتهم إيران بتدبير شن هجوم على السفارة الإسرائيلية في أذربيجان

إسرائيل تتهم إيران تمويل خلية إرهابية لشن هجوم على سفارة إسرائيل في باكو

اتهم وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، إيران بدعم وتمويل خلية إرهابية مخططة لتنفيذ هجوم على السفارة الإسرائيلية في أذربيجان. جاءت هذه التصريحات في مؤتمر صحفي عُقِدَ بمشاركة وزير الخارجية الصربي، حيث أشار كوهين إلى أن العناصر الإرهابية التي تم القبض عليها في أذربيجان تلقت تعليمات من إيران.

وقد دعا كوهين المجتمع الدولي إلى تكوين جبهة موحدة لمحاربة إيران وانتشار الإرهاب في العالم.

تقارير إسرائيلية أفادت يوم أمس بأن السلطات في أذربيجان ألقت القبض على مواطن أفغاني يشتبه في تخطيطه لشن هجوم على سفارة أجنبية، وذلك في إطار جهود مكافحة الإرهاب. وأعلن جهاز الأمن الأذربيجاني أن الشخص المعتقل كان يخطط لتنفيذ عمل إرهابي وقد تم رصده أثناء المراقبة المكثفة لمبنى سفارة دولة ثالثة في العاصمة باكو.

ووفقًا للبيان الصادر عن جهاز الأمن الأذربيجاني، فإن المعتقل وآخرين كانوا يخططون لتنفيذ هجوم باستخدام متفجرات وأسلحة نارية بهدف الاعتداء على السلام والأمن في أذربيجان.

بناءً على الصور التي نُشِرَتْ من قِبَل جهاز الأمن الأذربيجاني، يُظهِرُ المعتقل، البالغ من العمر 23 عامًا ويدعى فبزان موسى خان، المراقبة المستمرة لفندق "حيات ريجنسي"، وهو المكان الذي تتواجد فيه السفارة الإسرائيلية في باكو.

تأتي هذه الاتهامات في سياق التوترات المستمرة بين إسرائيل وإيران، حيث تتبادل البلدين الاتهامات بشأن العمليات الإرهابية والتدخلات في شؤون الدول الأخرى. وتعكس هذه الحادثة أهمية تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب وتصدي لأي محاولات لزعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي.

المصدر : وكالة سوا _ عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد