بالصور: دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1444-1445

دعاء اخر جمعة في العام الهجري

دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1444 – فمع اقتراب راس السنة الهجرية 1445، يسعى الكثير لاستقبالها بدعاء اخر جمعة في العام الهجري، لتكون فاتحة السنة بالخير والتقرب الى الله بأجمل الادعية تزامنً مع ذكرى هجرة الرسول من مكة إلى المدينة، مما يجعل الكثير يبحث عن دعاء اخر جمعة في العام الهجري.

ومع كثرة البحث حول دعاء اخر جمعة في العام الهجري ، سنعرض في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية، أجمل ما قيل من دعاء اخر جمعة في العام الهجري ، وصور دعاء اخر جمعة في العام الهجري لمشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتهنئة براس السنة الهجرية.

وتُصادف اخر جمعة في العام الهجري يوم الجمعة 14 يوليو 2023، والموافق هجريًا 26 ذي الحجة 1444، حيث ان راس السنة الهجرية ياتي يوم الاربعاء 19 يونيو 2023 هو الاول من محرم.

وتجدري الإشارة هنا أنه يمكن بدء دعاء اخر جمعة في العام الهجري منذ ليلة الخميس وحتى مغرب يوم الجمعة.

قد يهمك: إجازة راس السنة الهجرية 1445 بالسعودية-هل راس السنة الهجرية اجازة رسمية

دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1444

ومع انتهاء العام الهجري 1444، يريد الجميع ان يختم العام بدعاء اخر جمعة في العام الهجري 1444، وهذا بعض من أجمل الأدعية:

  • اللهم مضى العام، وكنا فيه من الذاكرين الخاشعين العابدين، فتقبل اللهم منا ذكرنا وخشوعنا وعبادتنا وأعمالنا، واكتبنا اللهم من عبادك الصادقين.
  • اللهمّ في الجمعة الأخيرة أسألك أن تمدّني بالقوّة من عندك فلا حول لي ولا قوة إلّا بك، اللهم ألهمني الصّبر والسّلوان في مصيبتي وأجرني فيها، واخلفني خيرًا منها.
  • اللهم يا خالق الأيام والشهور والسنين، تقبل طاعتنا الخالصة لوجهك الكريم، وأجزنا بها خيراً فأنت العالم بالقلوب والنوايا، واجعلنا في العام الجديد من المنكبين على عبادتك حتى ترضى عنا.
  • اللهم إنما التوفيق منك وإليك، والخير منك وإليك، والحياة والموت منك وإليك، فاللهم كما أخرجتنا من عام إلى عام ونحن أحياء مخلصون لك العبادة، ثبتنا على ذلك حتى نشورنا إليك.
  • اللهمّ في الجمعة الأخيرة ارزقني الهداية والصّلاح، وارزقني يا ربّ العالمين الثّبات على الطّريق القويم، اللهمّ سهّل عليّ الصّعب وارزقني الرّزق الطّيب الحلال، أمين.
  • اللهم يا مالك المكان والزمان، بارك لنا في المكان والزمان، فلا توفيق لنا إلا برضاك علينا وقبول طاعاتنا إليك، في كل زمان ومكان.
  • اللهمّ في الجمعة الأخيرة من العام أسألك الرّحمة لأمواتي وأموات المسلمين جميعًا، وأسألك يا ربّ أن ترحمني وأهلي وأحبتي في الدّنيا والآخرة، أنت أرحم الرّاحمين، آمين.

قد يهمك: عطلة راس السنة الهجرية 2023.. هل يوم راس السنة الهجرية اجازة رسمية

دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1444

ويأتي أيضًا من دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1444:

  • اللهم إنا نستودعك العام الذي مضى، فاغفر لنا ما أخطأنا به، وتجاوز عنا بما ذلت به نفوسنا الضعيفة، أنت العالم ما في القلوب، وبارك اللهم في ما هو آت واجعله عاماً عامراً برضاك عنا، وأصلح من أحوالنا وأحوال المسلمين.
  • اللهم مع العام الجديد فرج عن كروبنا وكروب الأمة، وأزل عن كاهلنا ما أثقلته بنا الأيام، واجعل هذه السنة نهاية للأحزان وبداية للسعادة بما يرضيك عنا.
  • اللهم يا دافع البلاء ادفع البلاء عنا وعن أمة نبيك، وفرج عنا وعنهم فالأمر لك والمشيئة لك والقدر لك، فاللهم أحينا على عهدك، وبلغنا وعدك، وارزقنا رضاك عنا، واحشرنا مع الصالحين بجوارك وقربك.
  • اللهمّ في الجمعة الأخيرة من العام أسألك أن تغفر لي وترحمني، أن ترضَ عنّي، وأن تعفُ عن زلّاتي، ارزقني يا ربّ رحمتك في الدّنيا والآخرة، لا إله إلّا أنت سبحانك.
  • اللهمّ في نهاية هذا العام والجمعة الأخيرة منه، لا تدع ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًّا إلّا فرّجته، ولا حزنًا إلّا أذهبته، آمين.

صور دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1444

دعاء اخر جمعة في العام الهجري 7.jpg
دعاء اخر جمعة في العام الهجري 5.jpg
دعاء اخر جمعة في العام الهجري 6.jpg
دعاء اخر جمعة في العام الهجري 4.jpg
دعاء اخر جمعة في العام الهجري 3.jpg
دعاء اخر جمعة في العام الهجري 2.jpg
دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1.jpg
 

دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1444

-اللهم في هذا اليوم المبارك اجعل أمرنا مقضياً ودعاءنا مستجاب، ووفقنا لما فيه خير لنا ولأمة المسلمين، ويسر لنا ما تمنينا بمشيئتك يا رب العالمين.

-اللهمّ في الجمعة الأخيرة من هذه السّنة أسألك الرّحمة والرّضا يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة.

-اللهمّ في نهاية العام الهجري اجعل أيّامنا القادمة سعيدةً مليئةً بالخير والرّضا والفضل من عندك، آمين.

-اللهم أنت خالق الكون وخالقنا والأعلم بحالنا، واللهم لا اعتراض على مشيئتك، فإن أحيتنا في هذا العام أحينا على طاعتك ومحبتك ومخافتك، ولا تملنا لأنفسنا، وإن أمتنا فأمتنا ونحن مسلمون.

-اللهمّ في الجمعة الأخيرة من هذا العام املأ قلب أبويّ، وأحبّتي بالسعادة والفرحة والطمأنينة.

-اللهم في العام الجديد نسألك سلامة أنفسنا والعافية في أبداننا، واكتب لنا الشفاء لمرضانا، والهداية لمن ضل عن سبيلنا، والخير لأمة حبيبك محمد الطاهر الأمين.

-اللهم في العام الجديد فرج كروب المسلمين والمسلمات، وارحم عبيدك المخلصين الأحياء منهم والأموات، واغفر لهم أخطاءهم وتجاوز لهم عن الزلات.

قد يهمك: موعد راس السنة الهجرية 2023 في الأردن - عطلة راس السنة الهجرية

دعاء اخر جمعة في العام الهجري 1444-1445 - بهذا نكون أنهينا مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية، الذي عرضنا فيه أجمل ما قيل من دعاء اخر جمعة في العام الهجري ، وصور دعاء اخر جمعة في العام الهجري لمشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتهنئة براس السنة الهجرية.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد