وفود تضامنية تزور جنين للاطلاع على أوضع المخيم عقب العدوان الإسرائيلي

وفود تضامنية تزور جنين للإطلاع على حجم الدمار في المخيم

زارت العديد من الوفود التضامنية مدينة جنين ومخيمها اليوم الثلاثاء، وقد أطلعت على حجم الأضرار التي لحقت بالمدينة والمخيم بعد العدوان الأخير الذي استمر لمدة يومين. كانت الوفود تتألف من سفير البرازيل لدى فلسطين، ألياسا ندرو كاندياز، ووزير الثقافة عاطف أبو سيف ، ووفد من الكتاب العرب والروائيين المشاركين في ملتقى الرواية العربية، يمثلون دول تونس والمغرب وعمان والأردن ومصر وتشاد، بالإضافة إلى محافظ رام الله ليلى غنام وعدد من أهالي الشهداء.

استقبل المحافظ جنين اللواء أكرم الرجوب الوفود المتضامنة في مكتبه، حيث أطلعهم على الأضرار التي لحقت بالمدينة والمخيم نتيجة العدوان الأخير. تم تدمير البنية التحتية في المخيم وتسبب العدوان في استشهاد 12 مواطنًا، بينهم خمسة أطفال، وإصابة أكثر من 140 آخرين، بالإضافة إلى تكبيد المواطنين خسائر جسيمة في منازلهم وممتلكاتهم.

أكد المحافظ أن سياسة الاحتلال الإسرائيلي لها تأثير سلبي خطير على أبناء الشعب الفلسطيني وأن هذه الزيارات التضامنية تأتي لتعزيز صمود المواطنين في جنين ومخيمها، الذين أصبحوا رمزًا في النضال من أجل الحرية والعدالة. وأعرب عن أمله في استمرار هذه الزيارات وتعزيز التعاون في جميع المجالات.

من جانبه، أعرب سفير البرازيل عن غرض زيارته لجنين ومخيمها، حيث قال إنها ليست مجرد زيارة لتفقد الأضرار، بل تعبير عن تضامن البرازيل مع المواطنين والتواصل معهم للتأكد من سلامتهم وأمنهم. وأعرب عن رغبته في تعزيز العلاقات بين الشعبين والحكومة البرازيلية وتطوير التعاون في العديد من المجالات الثقافية والاقتصادية.

وشدد على أهمية توطيد العلاقات وزيادة الزيارات المتبادلة في مختلف القطاعات، خاصة في مجالات السينما والمسرح، وأشار إلى أن هناك زيارة مقررة في وقت لاحق من الشهر الحالي لتعزيز العلاقات والتبادل بين البلدين. وأكد التزامه بالعمل معًا من أجل تحقيق السلام العادل والشامل والأمن والمحبة في الأراضي الفلسطينية.

على هامش الزيارة، التقى السفير البرازيلي ووفد من الصحفيين مع مدير مسرح الحرية ورئيس اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم جنين، واستمع إلى شرح مفصل عن العدوان الذي تعرضوا له. كما التقى برئيس بلدية جنين وأعضاء المجلس واطلع على حجم الدمار والعدوان الذي تعرضت له المدينة والمخيم.

وزارت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ووالدة الشهيد ناصر أبو حميد وأهالي شهداء من رام الله مخيم جنين، وأعربوا عن تضامنهم مع أهالي المخيم واستنكروا العدوان والإرهاب الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا _ وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد