محدث: إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2023 الورقة الأولى الأدبي والعلمي بالأردن

إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2023 الورقة الأولى الأدبي والعلمي بالأردن

إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2023 الورقة الأولى لطلبة الأدبي والعلمي بالأردن، حيث توجه صباح اليوم الاثنين 10 يوليو / تموز الجاري أكثر من 147 ألف طالب وطالبة من مرحلة شهادة الثانوية العامة الى قاعات الامتحانات في كافة مناطق ومحافظات المملكة لتقديم امتحان الرياضيات توجيهي 2023 لمختلف الفروع والتي من أبرزها الفرعين الأدبي والعلمي.

ويبحث عدد كبير من طلاب وطالبات الثانوية العامة عن إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2023 الورقة الأولى في الأردن ، حيث عملت طواقم وزارة التربية والتعليم على إدخال الطلبة فور وصولهم الى قاعات الامتحانات بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير خلال هذه الأيام وتوفير أجواء تعليمية مناسبة لهم في ظل هذه المرحلة الدراسية الحاسمة.

إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2023 الورقة الأولى الأدبي والعلمي

إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2023 الورقة الأولى تنشرها منصات تعليمية مختصة مثل موقع وتد المشهور في المملكة وكذلك عدد آخر من الأساتذة الذين يبدؤون في نشر ووضع الحلول فور الحصول على ورقة الأسئلة بعد انتهاء الفترة الزمنية الخاصة بتقديم امتحان الرياضيات توجيهي 2023 الورقة الأولى والتي تصل الى ساعتين ونصف. 

إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2023 الورقة الأولى - الفرع الأدبي ( لتحميل الأجوبة اضغط هنا)

1.jpg
2.jpg
3.jpg
4.jpg
5.jpg
6.jpg
 

إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2023 الورقة الأولى - الفرع العلمي ( لتحميل الأجوبة اضغط هنا)

وفي إطار متابعة فريق وكالة سوا الإخبارية ننشر لكم إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2023 الورقة الأولى في الأردن الفرع العلمي فور الحصول عليها من قبل الأساتذة المختصين، حيث أن هناك أكثر من 147 طالب وطالبة من مرحلة الثانوية العامة يرغبون في معرفة الحل الصحيح في ظل أن السنوات الماضية شهدت صعوبة في الأسئلة.

1.jpg
2.jpg
3.jpg
4.jpg
5.jpg
6.jpg
 

أسئلة امتحان الرياضيات توجيهي 2023 الورقة الأولى الفرع العلمي 

أسئلة امتحان الرياضيات توجيهي 2023 الورقة الأولى في الأردن، حيث تبدأ المراكز التعليمية وطلبة وطالبات الثانوية العامة في نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية من أجل التعرف على الأجوبة الصحيحة خاصة وأن منهاج الرياضيات يعد من المناهج الصعبة في مرحلة الثانوية العامة.

1.jpg
2.jpg
3.jpg
4.jpg
5.jpg
6.jpg
7.jpg
8.jpg
 

 

أسئلة امتحان الرياضيات توجيهي 2023 الفرع الأدبي

ض1.jpg
ض2.jpg
ض3.jpg
ض5.jpg
ض6.jpg
ض7.jpg
 

 

توجيهي 2023 الأردن

ويقدم 147826 طالبا وطالبة من مرحلة الثانوية العامة في الأردن امتحانات توجيهي 2023 وسط أجواء تعليمية مناسبة قامت وزارة التربية والتعليم الأردنية بتوفيرها من خلال التعاون مع جميع الجهات المختصة في المملكة.

ويتقدم الطلبة في الفروع العلمي والأدبي والشرعي والصناعي والفندقي للامتحان في مبحث الرياضيات الورقة الأولى، فيما يتقدم طلبة الفرع الزراعي لمبحث الإنتاج النباتي الورقة الأولى، وطلبة فرع الاقتصاد المنزلي لمبحث العلوم المهنية الخاصة.

وعمّمت الوزارة ب فتح المراكز الامتحانية عند الساعة الـ9 صباحا، وإدخال المشتركين إلى القاعات فور وصولهم، تلافيا لتعرضهم لدرجات الحرارة المرتفعة، وفق كتاب نشرته الوزارة الأربعاء.

وأوضحت الوزارة في الكتاب الموقع من الأمين العام للشؤون التعليمية في الوزارة، نواف العجارمة، والموجّه إلى مدراء التربية في المحافظات، "يرجى ضرورة التأكيد على رؤساء قاعات الامتحان ( التوجيهي ) ومنسقي المراكز الامتحانية بفتح المراكز الامتحانية الساعة التاسعة صباحا وإدخال المشتركين إلى القاعات فور وصولهم إلى المراكز تلافيا لتعرضهم لدرجات الحرارة المرتفعة".

ويعقد الامتحان في 766 مركزا امتحانيا في مديريات التربية والتعليم؛ تشتمل على 1856 قاعة امتحانية، إضافة إلى 42 قاعة احتياط؛ بواقع قاعة واحدة احتياط لكل مديرية، وسيقوم ما يزيد على 20 ألف معلم ومعلمة بالمراقبة على الامتحان.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم إجابات امتحان الرياضيات توجيهي 2023 الورقة الأولى في الأردن والتي يبحث عنه مئات الآلاف من طلبة الثانوية العامة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد