طالع قرارات الكابينيت الإسرائيلي عقب اجتماعه مساء اليوم

الكابينيت الاسرائيلي

نشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الأحد 9 يوليو 2023، مخرجات وقرارات اجتماع المجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "الكابينت" والذي عقد مساء اليوم.

وقال مكتب نتنياهو في بيان له، "قرر الكابينت دعم خطوات لمنع انهيار السلطة الفلسطينية مقابل وقف السلطة أنشطتها ضد إسرائيل على الساحة الدولية، ووقف دفع رواتب أهالي الشهداء والأسرى ووقف التحريض".

وأضاف أن "الاقتراح تم قبوله بأغلبية أعضاء الكابينت، ومعارضة واحدة وامتناع واحد عن التصويت".

وأشار إلى أن "الكابينت قرر مواصلة عمليات "مكافحة الإرهاب" وفق الحاجة اللازمة".

وكانت إذاعة "كان" العبرية قد أكدت في وقت سابق من اليوم، أن "الكابينت سيبحث تقديم تسهيلات اقتصادية للسلطة الفلسطينية بهدف تعزيزها في ظل الحديث عن إمكانية إفلاسها وتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية".

وأضافت أن، "الجهات الأمنية ستقدم العديد من التوصيات التي يدعمها جهاز الشاباك وكذلك منسق شؤون المناطق، للمستوى السياسي من أجل الموافقة على هذه التسهيلات (..) من المتوقع أن يتم الموافقة على إقامة منطقة صناعية في ترقوميا".

وتابعت الإذاعة العبرية: "من المتوقع أيضا أن يتم خصم بعض أموال الديون لصالح الحكومة الإسرائيلية مثل الكهرباء وغيرها، كما يتوقع أن يتم تسهيل خطوات حصول السلطة الفلسطينية على أموال الضرائب التي تجمعها إسرائيل لصالحها، إلى جانب العديد من القضايا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد