الصالح يوضح آخر مستجدات انعقاد لجنة إعادة إعمار جنين

وزير الحكم المحلي مجدي الصالح

أوضح مجدي الصالح وزير الحكم المحلي، اليوم الأحد 9 يوليو 2023، آخر المستجدات حول انعقاد لجنة إعادة إعمار مخيم جنين، عقب العملية العسكرية التي قام بها جيش الاحتلال هناك.

وقال الصالح، خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته سوا، إنه بناءً على توجيهات رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، وقرار اللجنة الوزارية فقد تم تعيين وكيل وزارة الحكم المحلي توفيق البديري رئيسا للجنة الفنية المشرفة على تقييم الأضرار التي لحقت بمخيم جنين.

وأشار الصالح إلى أن اجتماع اللجنة سيُعقد صباح اليوم في جنين بالتالي سيتم وضع الاليات لعملية حصر الاضرار وإعادة الإعمار، موضحًا أن اللجنة تضم عدد من الوزارات ذات الاختصاص، بالإضافة إلى بلدية جنين وكذلك اللجنة الشعبية لمخيم جنين والغرف التجارية.

وبيّن أن الفرق الفنية المختصة بحصر الأضرار ستبدأ عملها اليوم، لمعاينة الأضرار التي لحقت بالمركبات والطرق والبيوت المهدمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مشيرًا إلى أنه "مازال هناك عشرين عائلة ما زالت خارج المخيم حيث أن بيوتهم لا تصلح للسكن".

وأضاف: "اللجنة ستستوفي أعمالها خلال أقل من أسبوعين وستستمر في إعادة الإعمار بالتنسيق مع وكالة الغوث " الاونروا "، كما وسبق وان قامت جهات الاختصاص بإعادة الحياة لمدينة جنين بإيصال التيار الكهربائي بالإضافة الى ما تقوم به آليات البلدية ووزارة الاشغال العامة خلال الأربع أيام الماضية من إزالة الأنقاض و فتح الشوارع".

واختتم الصالح مؤكدًا: "اليوم ستُوضع كافة الآليات والخطط اللازمة من أجل مساعدة مواطنين جنين والتعاون مع الشركاء؛ لمساعدة العائلات التي أُخرجت من المخيم وهدمت بيوتها بشكل جزئي او كلي"، لافتًا إلى أنه في خلال أسبوعين سيتم إجراء حصر دقيق لكل مواطن وبيت ومركبة، وتوضيح المخرجات بعقد مؤتمر صحفي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد