الرئيس عباس يشكر نظيره الجزائري

الجزائر تقدم 30 مليون دولار لإعادة اعمار جنين

الجزائر تقدم 30 مليون دولار لإعادة اعمار جنين

قدمت دولة الجزائر اليوم الخميس 6 يوليو / تموز 2023 ، منحة مالية عاجلة بقيمة 30 مليون دولار للمساعدة في إعادة اعمار مدينة جنين ومخيمها.

وتقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس ببالغ الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية الجزائرية الشعبية الديموقراطية عبد المجيد تبون على قراره بمنح مساهمة مالية عاجلة بقيمة 30 مليون دولار للمساعدة في إعادة إعمار مدينة ومخيم جنين.

وأعرب الرئيس عن تقديره للرئيس تبون وحكومته وشعب الجزائر الشقيق على الدعم السياسي والاقتصادي الذي تواصل الجزائر تقديمه لدعم الشعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة على طريق الحرية والاستقلال.

وأعلنت فلسطين، الخميس، تضرر أكثر من 400 مبنى بشكل كلي وجزئي، جراء العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية.

جاء ذلك وفق "تقرير حصر الأضرار" الذي أعدته الحكومة الفلسطينية وناقشته لجنة وزارية برئاسة رئيس الحكومة محمد اشتية ، في إطار بحث إعادة إعمار مخيم ومدينة جنين، بحسب بيان رسمي صادر عن مجلس الوزراء الفلسطيني.

وبحسب البيان، ناقش الاجتماع تقرير حصر الأضرار في جنين، حيث طال الدمار الكامل 4 مبانٍ، بينما تعرّض 25 مبنى لأضرار متوسطة وكبيرة، فيما تضررت 250 وحدة سكنية بشكل جزئي، و150 منشأة عامة وخاصة، بالإضافة إلى مسجد واحد.

LUsq7.jpg
 

وفجر الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق، استخدم فيها مروحيات وطائرات مسيّرة وقوات برية، لاستهداف مسلحين فلسطينيين، ما أدى إلى استشهاد 13 فلسطينيا وإصابة نحو 140 آخرين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد