حقيقة خلاف قمر مرتضى وسيف الدين سبيعي - من هي قمر مرتضى ويكيبيديا

قمر مرتضى

حقيقة خلاف قمر مرتضى و سيف الدين سبيعي ومن هي قمر مرتضى ويكيبيديا سؤالين ترددا كثيرًا عبر محركات البحث بعد انتشار أخبار عن خلاف بينها وبين مخرج مسلسل الزند، ما جعل الكثير يتساءل حول حقيقة خلاف قمر مرتضى وسيف الدين سبيعي ومن هي قمر مرتضى ويكيبيديا.

ومع كثرة البحث عن قمر مرتضى، سنعرض في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية، كافة التفاصيل حول حقيقة خلاف قمر مرتضى وسيف الدين سبيعي ، والإجابة عن من هي قمر مرتضى ويكيبيديا، وقمر مرتضى السيرة الذاتية.

من هي قمر مرتضى

قبل التعرف على حقيقة الخلاف بين قمر مرتضى والمخرج سيف الدين سبيعي يجب التعرف عليها، حيث أن قمر مرتضى هي الممثلة السورية التي اعتاد المشاهدون رؤيتها بدور الأم السورية حيث قدمت الكثير من الأدوار في الدراما السورية إلى جانب المسرح والسينما.

وقمر مرتضى هي ممثلة سورية من مواليد دمشق في الثامن والعشرين من مارس 1940م شاركت في الكثير من الأدوار الثانوية الدرامية بالإضافة إلى أعمال مسرحية.

قمر مرتضى.jpg
 

وقد دخلت قمر مرتضى مجال التمثيل بعمر الـ 23 بعمل مسرحي ومن ثم حصلت على فرصة للعمل في التلفزيون. كما أدت دور الأم ببراعة في المسلسلات السورية، وشاركت الكثير من النجوم السوريين في مسلسلات ناجحة في الدراما السورية.

كما وعملت مرتضى في أعمال دبلجة في مسلسلات تركية وأعمال كرتون.

كم عمر الممثلة قمر مرتضى

تبلغ الممثلة السورية قمر مرتَضى من العمر 83 عامًا. فهي من مواليد عام 1940م. وقد أدت خلال هذه السنين الكثير من الأدوار التي كان معظمها دور الأم إلى جانب أدوار أخرى سواء في المسرح أو التلفزيون.

قد يهمك: تفاصيل وفاة المغنية الأمريكية كوكو لي – من هي كوكو لي ويكيبيديا

 

قمر مرتضى ويكيبيديا

الاسم الكامل قمر مرتَضى
تاريخ الميلاد 28 مارس 1940م
مكان الميلاد دمشق – سوريا
العمر 83 عامًا
الجنسية سورية
المهنة ممثلة
سنوات النشاط منذ عام 1963م حتى الآن
الديانة الدين الاسلامي
الحالة الاجتماعية متزوجة
اسم الزوج غير معروف
الأبناء غير معروف
التحصيل العلمي ليسانس في الفلسفة والدراسات الاجتماعية ودبلوم تربية

حقيقة خلاف قمر مرتضى وسيف الدين سبيعي

انتشرت أخبار حول خلاف قمر مرتضى وسيف الدين سبيعي، حيث هاجمت الممثلة السورية "قمر مرتضى"، زميلها المخرج السوري سيف الدين سبيعي وصنّاع مسلسل "العربجي" ومسلسل "الزند"، اللذين عرضا خلال شهر رمضان الماضي.

ويكمن محور الخلاف بين قمر مرتضى وسيف الدين سبيعي من الطريقة التي تم التعامل بها من قبل مخرج مسلسل "العربجي"، وذلك بعد أن وضع اسمها في شارة العمل مع أسماء الكومبارس.

وقالت: "الأستاذ المخرج سيف السبيعي أنا لما بديت بالتمثيل كان أمه وأبوه لسا ما فكروا يجيبوا، بحط اسمي مع أسماء الكومبارس"، مضيفة أنه كان يجب عليه على الأقل أن يضع اسمها مع أسماء ضيوف الشرف؛ وذلك احتراماً لاسمها وتاريخها الفني.

وذكرت قمر مرتضى أنها عانت من سوء المعاملة من قبل صناع "العربجي"، حيث قالت أنها تلقت اتصالاً من أحد المسؤولين عن العمل يخبرها أن موعد تصوير مشاهدها باليوم التالي؛ ما أشعرها بالصدمة لعدم حصولها على نص الحوار لتتمكن من حفظ دورها.

وأوضحت أنها لم تكن بعد قد أبرمت أي اتفاق كتابي معهم، لافتة إلى أنها حينما أتت لتوقيع العقود معهم اكتشفت أنهم أضافوا لها 7 مشاهد على المشاهد الأصلية المتفق عليها وذلك من دون أي زيادة على الأجر

أما ما حدث في مسلسل الزند أوضحت قمر مرتضى أنها وقعت عقداً معهم لتجسيد دور "الجدة"، وشاركت في بروفات العمل وتدربت على إتقان اللغة الساحلية، لكن قبل شهر من بداية التصوير امتنعوا عن الردّ عليها وعلى اتصالاتها.

إلا أنها تواصلت عدة مرات مع شخص يعمل في طاقم الإنتاج، لتسأله عما "إذا ألغي دورها أم لا؟"، لكنه لم يرد على استفساراتها، ليتضح لها فيما بعد أن الدور منح لممثلة أخرى.

وقالت قمر مرتضى: "طريقة تعامل صناع العمل وعدم اعتذارهم على تصرفهم هي السبب في عدم مشاركتي فيه ولا يوجد أي سبب آخر".

وعن وضعها المعيشي، أكدت قمر مرتضى أن التمثيل هو دخلها الوحيد حالياً، مشيرة إلى أنها تعتمد على راتب يقدر بـ90 ألف ليرة سورية فقط، مُضيفةً: "كيف عايشة؟ الحمد لله مستورة، الـ90 ألف ليرة مستورة، شو بدي ساوي؟ شو أعمل؟ بيتي مو إلي، بس هاد الراتب بدي روديجو لحتى يكفيني".

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية، الذي عرضنا فيه كافة التفاصيل حول حقيقة خلاف قمر مرتضى وسيف الدين سبيعي ، والإجابة عن من هي قمر مرتضى ويكيبيديا، وقمر مرتضى السيرة الذاتية.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد