الحايك يدعو الحكومة لإنقاذ الواقع السيء للكهرباء في غزة

غزة / سوا / دعا علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال الحكومة الفلسطينية لإنقاذ الواقع السيء لحالة الكهرباء الكارثي في قطاع غزة والذي ينعكس سلبا على المواطنين بشكل عام وعلى القطاع الخاص بشكل خاص، على حد ما أورده.


واوضح الحايك إلى أن المعاناة تمتد إلى وقف آبار المياه المنتشرة في مدينة غزة، بسبب تقليص ساعات تشغيل مولدات الكهرباء ، ويؤثر على عمل بمحطات الصرف الصحي و باقي المرافق، التي لا يجب أن تتوقف عن العمل ، كما ان هناك كارثة صحية قد تلحق بالمرضى نتيجة إنقطاع الكهرباء عن المستشفيات بعد توقف مولداتها بعد نفاذ محزون الوقود.


وقال الحايك في تصريح صحفي : غزه ستبقي شامخة , رغم المؤامرات والدمار والجوع ، فيكفي غزة غرقا بالامطار شتاء وحرقا بالحرارة صيفا ، شعب باكمله يعيش بدون كهرباء في جو حارق ، حتى 8 ساعات من الكهرباء يحسدوننا عليها .


وعبر الحايك عن قلقه العميق إزاء المعاناة الشديدة التي يتكبدها المواطنون في قطاع غزة بسبب تجدد أزمة انقطاع التيار الكهربائي، والعمل بجدول 6 ساعات وصل و12 ساعة قطع، وآثارها الوخيمة على حياة المواطنين في قطاع غزة.


واضاف الحايك : "مللنا من مناشدتكم لانقاذ الشعب الذي تحمل مالا يتحمله جبال فلا نطالب الكثير نطالب حياة كريمة ولقمة عيش تقيتنا من الموت وكهرباء تضئ الخيام والبيوت المدمرة ، فالسرعه في الانجاز مطلوبه لوقف المعاناة الهائلة لابناء شعبنا" .


كما حذر الحايك من الكارثة المحدقة بالمجتمع الفلسطيني في قطاع غزة انسانيا واقتصاديا واجتماعيا وصحيا بسبب البطاله والاغلاقات والحصار معربا عن تخوفه من ازدياد الجرائم وانعدام الامن المجتمعي بسبب هذه الأحوال السيئة .


كما حث علي الحايك نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات الحكومة الفلسطينية لإنقاذ الصناعة الفلسطينية بقطاع غزة التي وجه لها الاحتلال في العدوان الاخير على قطاع غزة ضربة قاصمة ، منوها الى ان القطاع الخاص عانى اشد المعاناة منذ العام 2000 وخسائره قدرت بالملايين ويجب وضع خطط لإنقاذه وانعاشه .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد