الأسير بشير الخطيب من الرملة ينال حريته اليوم

الأسير بشير الخطيب من الرملة ينال حريته اليوم

من المتوقع أن يتم الإفراج اليوم الخميس عن الأسير بشير الخطيب، البالغ من العمر 60 عامًا، من مدينة الرملة في أراضي الـداخل 48.

وقضى الأسير بشير الخطيب 35 عامًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي وصدر بحقه حكم بالسجن المؤبد في عام 1988، تم تحديد مدة الحكم على الخطيب بـ 35 عامًا في عام 2012 بفضل الجهود القانونية المبذولة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن الأسير بشير الخطيب متزوج وله خمسة أبناء، وحاليًا لديه ثمانية أحفاد. وخلال سنوات اعتقاله، رفضت السلطات الإسرائيلية تضمين اسمه في صفقات وإفراجات الأسرى التي تمت، بالرغم من أنه كان من المقرر أن يتم الإفراج عنه في الدفعة الرابعة من صفقة الأسرى في عام 2014. ومع ذلك، نكرت الاحتلال الاتفاق الذي تم حينها ورفض الإفراج عنه وعن رفاقه القدامى.

ووفقًا للمكتب الإعلامي للأسرى، اعتقل الأسير الخطيب في الأول من يناير/كانون الثاني عام 1988، ووُجِّهت له تهم بالانتماء إلى منظمة محظورة، وحيازة أسلحة ومتفجرات بطريقة غير قانونية، والقيام بعمليات فدائية أدت إلى قتل إسرائيليين.

وقد صدر بحقه حكم بالسجن المؤبد مدى الحياة. في عام 2012، تم تحديد المدة المحكوم بها على الخطيب بـ 35 عامًا بعد جهود قانونية.

المصدر : وكالة سوا _ عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد