وقف جميع الاتصالات واللقاءات مع إسرائيل

طالع قرارات القيادة الفلسطينية عقب عقد اجتماعها الطارىء

اجتماع القيادة الفلسطينية

أصدرت القيادة الفلسطينية، مساء اليوم الاثنين 3 يوليو 2023، جملة من القرارات الجديدة عقب عقد اجتماعها الطارئ برئاسة الرئيس الفلسطينية محمود عباس لبحث مستجدات الأوضاع عقب بدء عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها.

وقررت القيادة بحسب ما اعلن المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، وقف جميع اللقاءات والاتصالات مع الجانب الإسرائيلي وكذلك وقف التنسيق الأمني.

إقرأ أيضاً: نتنياهو: العملية في جنين مستمرة

وأضافت أنه في ظل عدم الالتزام الحكومة الإسرائيلية بتفاهمات العقبة وشرم الشيخ فإنها أصبحت بدون جدوى وغير قائمة.

وأكدت على حق شعبنا بالدفاع عن نفسه وأن مهمة السلطة الفلسطينية هي حماية الشعب الفلسطيني.

ودعت القيادة العائلات الفلسطينية لرفع قضايا أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد قوات الاحتلال، كما قررت التوجه الفوري لمجلس الأمن الدولي لتنفيذ القرار 2334 وقرار الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أن على جميع الأجهزة والهيئات الفلسطينية أخذ دورها في مهمة الدفاع عن الشعب الفلسطيني

وقررت القيادة استكمال الانضمام إلى بقية المنظمات الأممية والدولية، كما ودعوة الجنائية الدولية للتعجيل في القضايا المحالة إليها.

وطالبت القيادة بوقف عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة بسبب عدم التزماتها بتنفيذ القرارات الدولية، وكذلك رفع قضايا على دولة الاحتلال على ما ارتكبته من جرائم في فترة النكبة .

كما وأصدرت القيادة دعوة فورية لقدوم لجنة التحقيق الدولية من مجلس حقوق الإنسان وإحالة مخرجاتها للتنفيذ للبحث فوراً.

وعقدت القيادة الفلسطينينة اجتماعاً برئاسة الرئيس الفلسطيني محمد عباس، مساء اليوم الاثنين 3لبحث مستجدات الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها عقب بدء الجيش الإسرائيلي لعملية عسكرية في المدينة أدت حتى اللحظة لاستشهاد 8 مواطنين وإصابة العشرات.

وقال الرئيس عباس في كلمة له بمستهل اجتماع القيادة، إنه أصدر توجيهات للحكومة الفلسطينية بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لمدينة جنين ومخيمها في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

ودعا الرئيس عباس، الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية كافة لاجتماع طارىء لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية.

وتابع "أمام هذا العدوان الهمجي وما يحدث في جنين نجدد المطالبة للمجتمع الدولية بتوفير الحماية لشعبنا وفرض العقوبات على الاحتلال وإدانة هذا العدوان الإرهابي على مدينة جنين".

وأشار الرئيس عباس إلى انه سيكون هناك قرارات فيما يخص الوضع في جنين وسيتم الإعلان عنها في ختام الجلسة.

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد