بث مباشر من عرفات الآن – بث مباشر للحجاج الآن في وقفة عرفة 2023

بث مباشر من عرفات الآن – بث مباشر للحجاج الآن في وقفة عرفة 2023

بث مباشر من عرفات الآن – بث مباشر للحجاج الآن في وقفة عرفة 2023، حيث يبدأ حجاج بيت الله الحرام في التوجه نحو جبل عرفات خلال ساعة من الآن انطلاقا من مشعر منى بعد قضاء يوم التروية، في وقت أنهت الجهات الحكومية السعودية كافة الاستعدادات لهذا اليوم العظيم والذي سيكون فيه جميع الحجاج على صعيد عرفة.

ويبحث عدد كبير من المسلمين في الوقت الراهن عن بث مباشر من عرفات الآن وكذلك بث مباشر للحجاج الآن في وقفة عرفة 2023، حيث يعتبر يوم التاسع من ذي الحجة هو الركن الأعظم في الحج، وفيه الكثير من الأعمال الصالحة التي يمكن للحاج وغير الحاج القيام بها.

بث مباشر من عرفات الآن

بث مباشر من عرفات الآن حيث شرعت عدد من القنوات التلفزيونية وخاصة قناة السنة النبوية وقناة مكة مباشر وعدد لا بأس به من القنوات التلفزيونية في الاستعداد لنقل بث مباشر للحجاج الآن في وقفة عرفة 2023 ، حيث سيتم تخصيص مساحات هوائية واسعة لتغطية هذا اليوم المشهود والعظيم عند المسلمين جميعا في شتى بقاع الأرض.

بث مباشر للحجاج الآن

بث مباشر للحجاج الآن ، حيث توفر وكالة سوا الإخبارية بث مباشر من عرفات الآن ولحظة صعود حجاج بيت الله الحرام على صعيد عرفة للوقوف فيه من ساعات فجر اليوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023 وحتى ساعات ما قبل غروب شمس نفس اليوم حيث ينفر الحجاج نحو مشعر مزدلفة.

وأعلنت الجهات الحكومية السعودية رسميا خلال الساعات الماضية عن نقل بث مباشر للحجاج الآن وكذلك بث مباشر من عرفات الآن من خلال قناة السنة النبوية وقناة القرآن الكريم وقناة السعودية مباشر وقناة مكة بث مباشر.

وانتشر الآلاف من عناصر الأمن السعودية والمتطوعين منذ ساعات مساء الاثنين في مختلف مناطق صعيد عرفات من أجل تأمين حجاج بيت الله الحرام ومنع أي ازدحام قد ينتج عن تدفق أكثر من مليون و700 ألف حاج يؤدون المناسك هذا العام.

وقفة عرفة 2023

يتجمع حجاج بيت الله الحرام في صعيد عرفة بالقرب من مكة المكرمة، حيث يؤدون الصلوات والأذكار ويستغفرون الله، ويتوجهون بالدعاء والتضرع إليه. يعتبر هذا اليوم فرصة للتوبة والاستغفار والتأمل والتواصل مع الله وتحقيق الخشوع والتواضع.

وقفة عرفة تعتبر من أهم الأحداث في الحج، وتعتبر مناسبة للتأمل والتفكر في القيم والمبادئ الدينية والروحانية. يُعتقد أن الله يغفر الذنوب ويقبل التوبة في هذا اليوم، وأنه يعفو عن خطايا المؤمنين الذين يقفون في عرفة بإخلاص وخشوع.

بعد وقفة عرفة، ينتقل الحجاج إلى مزدلفة لقضاء الليلة هناك، ثم يستكملون مناسك الحج برمي الجمرات والذبح والطواف والسعي بين الصفا والمروة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد