دعاء يوم عرفة لأمي – أدعية يوم عرفة 2023

دعاء يوم عرفة لأمي 2023 – دعاء يوم عرفة لأمي المتوفية

دعاء يوم عرفة لأمي 2023، دعاء يوم عرفة لأمي المتوفية، "دعاء عرفة لأمي" هو دعاء يُردَّد ويتلى خلال يوم عرفة، وهو التاسع من ذي الحجة، وهو أحد أيام الحج، يُعتبر يوم عرفة من أهم الأيام في الإسلام، حيث يُعتقَد أنه في هذا اليوم يتجلى رحمة الله تعالى ويغفر الذنوب ويُستجاب فيه الدعاء.

دعاء يوم عرفة لأمي 2023، يعتبر الدعاء في هذا اليوم مستجاب، لعظمة يوم عرفة، حيث يقال في الكتب الدينية الصحيحة، ان الله عزوجل يتنزل الى السماء الدنيا، ويسمع نداء جميع المسلمين، ويستجيب لهم كل أمور الخير، ويصرف عنهم الشر.

دعاء يوم عرفة لأمي 2023، من الأدعية المؤثرة التي تعكس العلاقة القوية والمميزة بين الأمهات وأبنائهن. إنها فرصة للتفكر في عظمة الأمومة والشكر الجزيل لمن رباك وأحسنت إليك طيلة حياتك.

وسوف نقدم لكم عبر وكالة سوا الإخبارية دعاء يوم عرفة لأمي 2023، ودعاء يوم عرفة لأمي المتوفية، يؤجر المسلم في عمله الصالح، والدعاء من الاعمال الصالحة التي تقرب العبد الى ربه.

دعاء يوم عرفة لأمي 2023

دعاء يوم عرفة لأمي، هو دعاء خاص بالأمهات، يُردَّده الأبناء في هذا اليوم الفضيل ليدعوا الله عز وجل أن يرحم ويغفر لأمهاتهم ويكرمهن بالجنة والبركات. إنه دعاء مؤثر ومميز يعبر عن محبة وتقدير الأبناء لأمهاتهم، ومن هذه الأدعية المأثورة عن الصالحين:

اللهم بارك لي في أمي واحفظها اللهم من كل ضرر وسوء.

اللهم أعطي أمي ما تتمنى وبارك اللهم في صحتها وعافيتها وارزقها الخير حيث كان.

أسألك الله العون على بر أمي، وأن تجعلني تحت قدميها وأنال رضاها ودعاءها في هذه الأيام الطيبة المباركة.

اللهم وفق أمي لكل طاعة، وارزقها اللهم الخشوع والقناعة وعاملها اللهم بفضلك في كل أمرها.

اللهم ارزقني بر أمي وطاعتها في كل ما تأمرني به واغفر اللهم تقصيري معها ويسر لي تقديم كل خير لها.

يا رب ارفع قدر أمي في الدارين، واحفظها اللهم من مكر الماكرين وكيد الكائدين ومن يدبون الشر لنا ولها في الليل والنهار.

اللهم اجعل أمي من المصلين التائبين، واجعلها اللهم من الخاضعين لأمرك القائمين على طاعتك ونهيك.

اللهم احفظ أمي من فوقها وعن يمينها واحفظها اللهم عن شمالها وأعوذ بك اللهم أن تغتال الغالية من أسفل رجلها.

أسألك اللهم أن تجنب أمي الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن تيسر لها الخير والبركة في كل خطوة من خطواتها.

أفضل-دعاء-للأم-في-يوم-الأم-2023-بتمام-العافية-لست-الحبايب-والرحمة-للمتوفية.jpg
 

قد يهمك أيضا: دعاء يوم عرفة لأبي المتوفي - دعاء لأبي في يوم عرفة 2023

 

دعاء يوم عرفة لأمي المتوفية

دعاء يوم عرفة لأمي المتوفية، هو دعاء خاص يردده الأبناء في يوم عرفة، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة في الهجرة الإسلامية. يعبر هذا الدعاء عن الحب والاشتياق العميق للأمهات اللواتي فقدناهن ورحلن عنا إلى الدار الآخرة.

دعاء يوم عرفة لأمي المتوفية، يعبر عن الحب والاحترام العميق للأم المتوفية، ويُذكِّر الله تعالى بمحبة ورحمته ويتضرع له بأن يتغمدها برحمته ويكرمها بجنته، يُذكر في هذا الدعاء أيضًا أعمال الخير والصدقة التي يُمكن أن تقدمها الأبناء نيابة عن الأم المتوفية، وذلك لأجل رفع درجاتها وتكفير ذنوبها، ومن هذه الأدعية ما يلي:

(اللَّهُمَّ اغفِر لحيِّنا وميِّتِنا وصغيرِنا وَكبيرِنا وذَكَرِنا وأنثانا وشاهدِنا وغائبِنا اللَّهُمَّ مَن أحييتَه منَّا فأحيِهِ علَى الإيمانِ ومَن تَوفَّيتَه مِنَّا فتوفَّهُ على الإسلامِ اللَّهُمَّ لا تحرِمنا أجرَه ولا تُضِلَّنا بعدَه).

اللهمّ بعدد تكبيرات عبادك في هذا اليوم العظيم أسألك أن ترحم أمي وتغفر لها، اللهم ا فتح لها بابًا تهب منه نسائم الجنة.

اللهم اجعل قبرها من رياض الجنّة وارزقها صحبة نبيّك الكريم -صلّى الله عليه وسلّم- في جنّات الخلد والنعيم يا رب العالمين.

اللهم اجعل أمّي سيّدةً من سيّدات أهل الجنّة، واجعل الحوض موردًا لها والرسول شفيعًا لها، اللهم اجعل ممّن يستظلّون في ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللَّهمَّ أنتَ ربُّها وأنت خلقتَها وأنت هديتَها للإسلامِ وأنت قبضتَ رُوحَها وأنت أعلمُ بسِرِّها وعلانيَتِها جِئنا شُفعاءُ فاغفِرْ لها يا غفور يا رحيم، ربي أسألك الرحمة لأمي فقيدة قلبي، ربي آنس وحشتها في قبرها، واغفر لها وأنر قبرها، واجمعني بها في فردوسك الأعلى يا الله يا رحمن يا رحيم، اللهم كما سقيت الأرض بالمطر اسقِ أمي رحمة لا تزول، اللهم كما أنزلت المطر برحمتك أنزل على أمي وجميع موتى المسلمين العافية بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين اللهم الاستجابة.

 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد