محدث: دعاء يوم عرفة لأبي المتوفي - ربي في يوم عرفة ارحم أبي

دعاء يوم عرفة لأبي المتوفي - دعاء لأبي في يوم عرفة 2023

دعاء يوم عرفة لأبي المتوفي 2023 - في يوم عرفة، يوم القمة والفضل في الحج، نتذكر أحبتنا وأبناءنا الذين توفوا ولكن ذكراهم لا تزال حية في قلوبنا، يعتبر الدعاء لأبي المتوفى في يوم عرفة فرصة قيمة للتضرع إلى الله وطلب الرحمة والمغفرة لروحه.

دعاء يوم عرفة لأبي المتوفي 2023، يوم عرفة هو يوم استثنائي من أيام الحج، حيث يُعتبر الدعاء في هذا اليوم من أقوى الأعمال العبادية التي تقبل فيها الدعوات. نتوجه بالدعاء الخاص لأبي المتوفى، نطلب له الرحمة والمغفرة، ونسأل الله أن يرفع درجته في الجنة ويجعل قبره روضةً من رياض الجنة.

وتأكيدنا على أهمية دعاء الله له في يومٍ مبارك كيوم عرفة. نعترف بأن الله هو الرحيم والغفور، وأن قوة دعاءنا في هذا اليوم تأتي من توجيهها إلى الرحمان الرحيم، نقوم بـ دعاء يوم عرفة لأبي المتوفي 2023.

K45Mq.jpg
 

دعاء يوم عرفة لأبي المتوفي 2023

دعاء يوم عرفة لأبي المتوفي 2023، في هذا الدعاء، نعبر عن رغبتنا العميقة في رؤية أبينا المتوفى في الجنة، وأن يكون له نصيب كبير في الثواب والمغفرة في هذا اليوم العظيم. ندعو الله أن يجمعنا بأبينا في الفردوس الأعلى، وأن يرحمه ويغفر له وينعم عليه بأجمل النعم في الدنيا والآخرة.

ربي في يوم عرفة ارحم أبي بقدر ما تمنيت له البقاء اللهم اذقه من النعيم ما وعدت به المؤمنين اللهم ارحمه واجعله في نعيم دائم غير منقطع.

اللهم بيوم عرفة ارحم ابي وأسعده في قبره واجعله في نعيم وأجمعني به في جنتك ب لقاء أبدي لا يعقبه فراق.

اللهم اغفر لأبي واجعله ممن يشفعون لهم يوم القيامة، ولا تحرمه الرؤية السعيدة في جنة الخلد.

يوم عرفه اللهم اجعل أبي في بطن القبر مطمئنا وعند قيام الأشهاد آمنا وبجود رضواك واثقا وإلى أعلى درجاتك سابقا وجميع اموات المسلمين.

اللهم في يوم عرفة ارحم أبي وأجعله من الضاحكين المستبشرين بجنتك يا رب.

اللهم في يوم عرفة أنزل على قبر ابي ضياء يؤنس وحشته وينور مضجعه وسعة قبره وأغفر له يا الله وارحمه برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم في يوم عرفة عطر قبر ابي برائحة الجنة اللهم أرحم من جف قبره وأجعل جنة الفردوس داراً ومقرا له.

اللهم نور قبر أبي وارحمه برحمتك واغفر ما تبقى له من ذنب في هذا اليوم الفضيل يوم عرفه.

ربي أرحم جسداً فارق الوجود ولم يفارق قلبي اللهم في يوم عرفة أرحمه برحمتك واجعل قبره روضه من رياض الجنة ابي.

اللهم ارحم ابي واغفر له كل ذنوبه وبشره بمقعده في الجنة وحرم النار عن جسده واسقه من حوض نبيك.

يوم عرفه موت الأب فقد شديد وشوق مميت وحنين ملازم وحياة أخرى تنتشلك من الفرحة وتفقدك لذة الأشياء اللهم ارحم أبي ضعف ما دق نبضي شوقا إليه.

في نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا لكم عبر وكالة سوا الاخبارية، دعاء يوم عرفة لأبي 2023، ودعاء لأبي المتوفي في يوم عرفة، والكثير من الأدعية التي يقوم بها المسلم الدعاء بها خلال يوم عرفة. 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد