دعاء لأختي في يوم التروية 1444/ 2023

دعاء لأختي في يوم التروية 1444/ 2023

دعاء لأختي في يوم التروية 1444/ 2023، مع اقتراب حلول يوم التروية وهو اليوم الثامن من شهر ذي حجة، والذي يصادف يوم غدًا الإثنين الموافق 26 يونيو 2023، يبحث كثير من المسلمين والمسلمات عن يوم دعاء لأختي في يوم التروية.

وتصدر دعاء لأختي في يوم التروية، مؤشرات البحث على "غوغل"، بالإضافة إلى أنّ كثيرين تساءلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعن عن دعاء لأختي في يوم التروية.

ونقدم لكم عبر وكالة "سوا" الإخبارية، كافة المعلومات والتفاصيل المتوفرة لدينا عم دعاء لأختي في يوم التروية، ودعاء لأختي المتوفية في يوم التروية، وذلك حرصًا منا على توفير كافة التفاصيل التي ترغبون بمعرفتها.

يوم التروية وسبب تسميته بهذا الاسم

يتجمع حجاج بيت الله الحرام، خلال يوم التروية، في صعيد عرفة الواقع بالقرب من مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، يعتبر هذا التجمع الأعظم مناسبة للحجاج، حيث يقومون بالدعاء والتضرع إلى الله والاستغفار، ويعتبر ذلك يومًا للتوبة والتفكر والتأمل.

ويعتبر يوم التروية أيضًا مناسبة للمسلمين خارج الحج، حيث يستحب لهم أن يصوموا في هذا اليوم. إذا صاموا صوم يوم التروية، يُكفر لهم عن سنة ماضية وسنة مستقبلية من الذنوب.

وتعود تسمية "يوم التروية" إلى الأصول اللغوية والتاريخية في اللغة العربية، حيث تشير كلمة "تروية" إلى الفعل "تراوَ" أو "يَتَرَوَّى"، والذي يعني "الازدحام" أو "التجمع". تستخدم هذه الكلمة للإشارة إلى التجمع الكبير للحجاج في صعيد عرفة يوم التروية.

وفي أيام قديمة، عندما يكون الحجاج في مكة المكرمة، كانوا يتوجهون إلى صعيد عرفة في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة. كان هذا التجمع يسمى "التروية" نظرًا للتزاحم الشديد والازدحام الذي يحدث في هذا المكان والزمان. ومن هنا جاءت التسمية "يوم التروية" أو "يوم عرفة".

دعاء لأختي في يوم التروية

- اللهم إنّ لي أختًا عزيزة الحُضور في قلبي، اللهم أسألك في يوم عرفة أن تتقبّل منها الصّيام، وأن تكتب لها الأجر الكامل عن وعد حبيبك المُصطفى لنا يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم تجاوز عنها واغفر لها وعافها واعفو عنها يا ربّي الكريم.

- اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أسألك في يوم عرفة، أن تحفظ أختي، أن تُحسن إليها، أن تتقبّل منها الدّعاء، اللهم إنّها أختي الطّيبة التي أكرمتني معها بالمحبّة والحنان، فلا تُريني فيها مكروهًا يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضاً: مصليات عيد الأضحى 2023 في قطر- أماكن صلاة العيد في قطر

اقرأ أيضاً: أفضل ما يقال في العشر الأوائل من ذي الحجة 2023

- اللهم في يوم عرفة أسألك أن تحفظ لي أختي، وأن تُكرمها، ضاعف اللهم لها في الحسنات، وبارك اللهم لها في ثواب هذا اليوم الطّيب، اجعلها من الذين نظرت إليهم نظرة رضى، فغفرت لهم بها ما تقدّم من ذنوبهم وما تأخّر.

- اللهم أسألك يا ربي الكريم، أن تحفظ لي أختي الغالية، فهي النّسخة الأخرى عن أمّي، اللهم بارك لي في عُمرها، وأقسم لها من الرّزق الطّيب، والفرحة الجميلة، والأيّام المُشرقة يا خالقي الكريم.

اجمل-دعاء-لاختي-بالزواج-السعيد-.-2.jpg

دعاء قصير لأختي في يوم التروية تويتر

- اللهم إني أسألك في هذه الأيام المباركة بأن تبارك لي في عمر أختي وبأن تحفظها لي من كل سوء ومكروه.

- اللهم أرح قلب أختي، اللهم أسعد قلبها وأرح فكرها وحقق لها كل شيء تتمناه عاجلًا وليس آجلًا يا كريم.

- اللهم إني أسالك بأن تبلغ أختي الغالية العشر الأوائل من شهر ذي الحجة ويوم التروية ويوم عرفة وهي في أحسن حال.

- اللهم إني أسألك بأن تبلغ أختي الغالية العشر من ذي الحجة يوم التروية وهي لا تشتكي همًا ولا حزنًا ولا تعبًا.

دعاء مكتوب لأخواتي في يوم التروية

- اللهم في يوم التروية وأكتب السعادة، والخير الأبدي لأخواتي، وأرزقهن من واسع كرمك وفضلك، فأنت على كل شيء قدير.

- يارب في يوم التروية أجعل خواتي ممن شملتهم بعفوك، وكرمك، وأرزقهن منرك الذي لايخبو ومن فيض الأيمان بك.

- اللهم وفّق خواتي وأجعلهن من السعداء الأبرار، وتمم بفضلك كل شيئ، وأجعل حياتهن خير وبركة.

- يارب الأرباب، بيوم التروية الفضيل، أغفر لخواتي ذنوبهن دقها وجلها ماعلم منهن ومالم تعلم، اللهم وأرزقهن الحياء، والنصر على الأعداء

- ياعالم الخفايا، وساتر البلايا، اللهم في يوم التروية اجعل لخواتي من كل هم فرجًا ومن كل ضيق مخرجًا وارزقهن من حيث لايحتسبن.

- أيا صاحب العطايا، يامنزل المنايا اغفر لأخواتي وأرزقهن الذرية الصالحة وأصلح لهن أحوالهن وتجاوز عن ماصدر منهن من الخطايا

- ياعظيم الشأن اسعد وأدخل العافية في أبدان أخواتي، وهب لهن من السعادة، وأجعل لهن سعادةً للآخرة، اللهم إني أستعيذك من كل هم يصيبهن.

اجمل-دعاء-لاختي-بالزواج-السعيد-..jpg

دعاء لأختي المتوفية في يوم التروية

- اللهم إني أسألك في هذه اليوم المبارك يوم التروية، أن ترحم أختي الغالية التي كانت سندًا ومعينًا لي في هذه الحياة، اللهم وأفسح لها في قبرها مد بصرها واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.

- اللهم إني أسألك بأن ترحم تلك الروح الطاهرة التي قد فارقتنا وسبقتنا إليك، اللهم اغسلها بالثلج والماء والبرد ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

- اللهم إني أسألك أن ترحم أختي الغالية بقدر ما اشتقت لها وبقدر ما تمنيت بقائها معي في هذه الدنيا، اللهم أسكنها فسيح جناتك يا مجيب دعوة السائلين.

image001-70.png

- اللهم أرحم من سبقونا إليك وأرحمهم برحمتك واجمعنا بهم على خير في جناتك مع الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا والذي استعرضنا لكم فيه تفاصيل مهمة عن يوم التروية، دعاء لأختي في يوم التروية ودعاء لأختي المتوفية في يوم التروية

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد