كيف عقبت أجهزة الأمن الإسرائيلية على اعتداءات المستوطنين في الضفة؟

كيف عقبت أجهزة الأمن الإسرائيلية على اعتداءات المستوطنين في الضفة؟ / صورة توضيحية

عقبت أجهزة الأمن الإسرائيلية اليوم السبت 24 يونيو 2023، على اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، حيث أنها تصاعدت في الآونة الأخيرة ووصلت لحد حرق المنازل والممتلكات .

وأجمعت أجهزة الأمن الإسرائيلية، في بيان مشترك لها، على أن اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة هي عبارة عن "إرهاب قومي"، وعلى أنها ملزمة بالقضاء عليها (الاعتداءات).

وأصدر البيان المشترك من قبل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، رونين بار، ومفتش عام الشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي.

وقال البيان المشترك إن، "قوات الأمن تعمل مقابل مرتكبي أحداث العنف (المستوطنون) وسط تشكيل خطر على حياة الجنود وعناصر الشرطة والأمن الإسرائيلية".

اقرأ/ي أيضا: اشتية: الحكومة الإسرائيلية تشهد تغييرًا كاملًا في النظام

واعبتر أن، "أحداث العنف هذه تؤدي إلى تصاعد ’الإرهاب’ الفلسطيني وتلحق الضرر بإسرائيل والشرعية الدولية للأجهزة الأمنية لمحاربة ’الإرهاب’ الفلسطيني ويصرف قوات الأمن عن مهمتها الأساسية ضده". وفق قوله

وجاء في بيان أجهزة الأمن الإسرائيلة، أنها "ملزمة بمواصلة العمل بحزم وبكل الوسائل المتاحة من أجل الحفاظ على الأمن والقانون في يهودا والسامرة (الضفة الغربية المحتلة)".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد