محدث: "الشيخ" يرد على ادّعاءات الاحتلال بأن السُلطة في طريقها للانهيار

حسين الشيخ

عقّب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ، صباح اليوم الجمعة 23 يناير 2023، على ادّعاءات الاحتلال الإسرائيلي، بأن السلطة الفلسطينية في طريقها للانهيار.

وقال "الشيخ" في تغريدة عبر صفحته على تويتر: "أصوات مسؤولة في حكومة الاحتلال تدعي ان السلطة غير قادرة على السيطرة في الضفة الغربية وانها في طريقها للانهيار، ناسين او متناسين اننا شعب تحت الاحتلال ومشكلة شعبنا المركزية هي بقاء هذا الاحتلال على ارضنا".

وأضاف، "ومن جهة اخرى اسأل هذه الجهات الاسرائيلية هل انتم قادرون على لجم وكبح جرائم وعنف المستوطنين المسلحين ضد المواطنين الفلسطينيين الابرياء وحرق بيوتهم وممتلكاتهم!!!".

وختم الشيخ قائلًا: "على اسرائيل ان تعترف ان المشكلة في احتلالها ولا خيار الا الحل السياسي الذي ينهي هذا الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

دور السلطة الفلسطينية

وقال الشيخ في تغريدة أخرى: "دور السلطة الفلسطينية هو انجاز المشروع الوطني الفلسطيني في الحرية والاستقلال وحماية الشعب الفلسطيني ولم ولن ترضى بغير هذا الدور الوطني والتاريخي".

وختم قائلا: "وما نتعرض له حرب شرسة شاملة تتطلب وحدة وتماسك شعبنا بكل قواه ، وعلى المجتمع الدولي التحرك العاجل قبل فوات الاوان وارسال لجان تحقيق وحماية في جرائم الاحتلال".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد