موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في النرويج

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في النرويج

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 النرويج –  حيث يحرص المسلمين العرب في بقاع العالم وتحديداً في الدول الأوربية، على أداء شعائر الله سبحانه وتعالى على أكمل وجه. 

ورغم قلة المسلمين المتواجدين في دولة النرويج إلا أنهم يتمتعون بالحرية الدينية الكاملة، وينالون حقوقهم المدنية وحريات أداء الشعائر والطقوس منها طقوس شهر رمضان والأعياد، عيد الفطر السعيد وعيد الأضحى المبارك. 

ونستعرض لكم في وكالة سوا الإخبارية، في هذا المقال، موعد صلاة عيد الأضحى 2023 النرويج، وذلك استناداً على المصادر الفلكية الرسمية في النرويج المكلفة بالحديث عن ذلك، حيث تساءل الكثير من العرب المقيمين في الأراضي النرويجية، عن موعد صلاة عيد الأضحى 2023 النرويج، وذلك لتنظيم لإحيائها في أول أيام عيد الأضحى  2023.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 النرويج
في البداية نتحدث عن موعد عيد الأضحى 2023 في النرويج، حيث يصادف يوم الأربعاء الموافق  28 يونيو 2023، وذلك استناداً على الحسابات الفلكية التي تعمل بها غالبية دول أوروبا، ويكون موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في تمام الساعة الخامسة وسبعة وأربعون دقيقة بتوقيت العاصمة النرويجية أوسلو. 

 

112784429.webp
 

ويتم تحديد موعد صلاة عيد الأضحى المبارك، من خلال حساب فارق الوقت بين شروق الشمس وارتفاعها بمقدار رمح أي ما يعادل من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، وذلك استناداً على الشريعة الإسلامية  

إقرأ أيضاً: موعد عيد الأضحى 2023 في النرويج

كم متبقي لصلاة عيد الأضحى 2023 في النرويج
فيما يلي نترك الوقت المتبقي لصلاة عيد الأضحى المبارك في النرويج، حيث يتساءل الكثيرون من المواطنين عن الوقت المتبقي بكل دقة لصلاة عيد الأضحى المبارك، إذ يعتبر يوم الأربعاء القادم الثامن والعشرين من يونيو هو أول أيام عيد الأضحى المبارك وتكون صلاة العيد في تمام الساعة 5:47 صباحاً في محافظة أوسلو بالنرويج. 

تكبيرات عيد الأضحى 2023
وتأتي صيغة تكبيرات عيد الأضحى 2023 كالتالي:

"الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا" 

طقوس المسلمين العرب في عيد الفطر النرويج
يشعر الكثير من المغتربين خارج الدول العربية في الحنين بمثل هذه الأوقات، ولكن بالرغم من ذلك يسعوا لعمل أجواء وطقوس جميلة لشعور في بهجة عيد الأضحى، فتعمل النساء أشهر المأكولات العربية ويتبادلونها سوياً، ويتم توزيع العيديات والحلويات على الأطفال المرتدين أجمل الملابس الزاهية احتفالاً والبعض منهم يعمل على ذبح الأضحية التي تعتبر من شعائر الإسلام يوم عيد الأضحى 2023. 

أشهر المساجد الإسلامية في النرويج
تحتوي دولة النرويج على عدد كبير من المساجد، بسبب ضمها على عدد كبير من المسلمين من كافة بقاع الأرض، حيث يعد ثاني اكبر دين بعد الدين المسيحي ونعرض لكم في السطور التالية أهم هذه المساجد:

مسجد البعثة الإسلامية العالمية في أوسلو world islamic mission mosque
يقع في مدينة أوسلو، ويتميز بتصميم فاخرة ورائعة.

مسجد Baitun Nasr Mosque
من أكبر المساجد في النرويج، يقع في ي شمال شرق مدينة أوسلو النرويجية، ويستطيع استيعاب اكثر من 5000 مصلي.  
 

world..jpeg
 

ما هو فضل صلاة العيد؟

إن صلاة العيد والتي يصليها المسلمين بعد شروق الشمس في أول الفطر وعيد الأضحى على السواء لها فضل عظيم يتمثل في:

أنها تطهير لنفس المسلم والشعور بالاطمئنان والبهجة والسعادة في يوم العيد وأنه من فرائض الله عزوجل.

صلاة العيد لها ثواب عظيم وأجر كبير وهذا يدل على رسول الله السلم على حضورها سواء من الرجال أو النساء او كبار السن أو الأطفال.

أنها شكر النعمة الله على الإيمان والإسلام وعلى توفيق العباد مدين لإنهاء فريضة الله تعالى 

في ختام هذه المقالة نكون قد قدمنا لكم موعد صلاة عيد الأضحى 2023 النرويج، ، وكيفية أداء صلاة عيد الأضحى بالإضافة إلى تكبيرات العيد مكتوبة، والآن أصبح بإمكانكم معرفة كل ما تبحثون عنه حول موعد عيد الأضحى في الأراضي النرويجية.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد