موعد أذان المغرب اليوم في محافظات مصر

موعد أذان المغرب اليوم في محافظات مصر

موعد أذان المغرب اليوم في محافظات مصر، حيث يبحث كثيرون من مواطني جمهورية مصر العربية، خلال هذه الأثناء عن موعد أذان المغرب اليوم في محافظات مصر.

ويصادف اليوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023، اليوم الثاني من العشر الأوئل من ذي الحجة، حيث يتقرب العديد من المسلمين والمسلمات إلى الله تعالي بالصيام، لما له من أجر عظيم عند الله عز وجل.

ويتساءل كثير من المسلمين والمسلمات في جمهورية مصر العربية عن موعد أذان المغرب في مختلف محافظات مصر، وذلك عبر السؤال عن موعد أذان المغرب في الاسكندرية وموعد أذان المغرب في القاهرة وغيرها من المحافظات المصرية.

لذلك نقدم لكم متابعينا الكرام عبر وكالة "سوا" الإخبارية كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة حول موضوع موعد أذان المغرب اليوم في محافظات مصر.

أذان المغرب 

ويعد أذان المغرب، أحد الأذان الخمسة التي تُؤذن في اليوم لإعلان دخول وقت صلاة المغرب، ويتم الأذان المغرب عند غروب الشمس، وهو وقت يعتبر مهمًا في الدين الإسلامي، حيث يُشير إلى انقضاء وقت العصر وبداية وقت الغروب.

اقرأ أيضاً: دعاء السفر مكتوب وكامل من القرآن والسنة النبوية 2023

اقرأ أيضاً: أفضل ما يقال في العشر الأوائل من ذي الحجة 2023

اقرأ أيضاً: موعد وخطوات حجز تذاكر قطارات أسبوع عيد الأضحى 2023 في مصر

ويُؤذن أذان المغرب في المساجد والمراكز الإسلامية، وعادةً ما يُعلن بصوت مرتفع ليتسنى للمسلمين سماعه والاستعداد لأداء صلاة المغرب. وبعد أذان المغرب، يكون المسلمون مدعوون لأداء صلاة المغرب، وهي واحدة من الصلوات الخمس التي يجب على المسلم أداؤها في اليوم.

موعد أذان المغرب في محافظات مصر

عند الحديث عن موعد أذان المغرب يجب الانتباه إلى أن وقت أذان المغرب يختلف من يوم لآخر حسب موقع وتوقيت المدينة والبلد، يمكن استخدام التقويمات الإسلامية أو التطبيقات الإلكترونية المخصصة لمعرفة أوقات الصلاة في المغرب وفي العديد من البلدان الأخرى.

وفيما يلي موعد أذان المغرب في محافظات مصر:

- القاهرة 

موعد أذان المغرب 7:59 مساءً

- الإسكندرية

موعد أذان المغرب 8:07 مساءً

- الإسماعيلية

موعد أذان المغرب 7:56 مساءً

- أسوان

موعد أذان المغرب 8:15 مساءً

- أسيوط

- موعد أذان المغرب 7:54 مساءً

- شرم الشيخ

موعد أذان المغرب 7:42 مساءً

- الدقهلية

موعد أذان المغرب: 8:00 مساءً

- المحافظة الغربية

موعد أذان المغرب: 8:01 مساءً

- سوهاج 

موعد أذان المغرب: 7:49 مساء

- محافظة دمياط

موعد أذان المغرب: 7:59 مساء

- محافظة قنا 

موعد أذان المغرب: 7:44 مساء

وفيما يلي توقيت الصلاوات الخمسة في محافظات مصر

Uo97G.jpg
وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا غلى ختام مقالنا هذا، والذي استعرضنا لكم في كافة المعلومات والتفاصيل المتوفرة حول موعد أذان المغرب في محافظات مصر متمنين لكم صمومًا مقبولاً وإفطاراً شهياً.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد