أبل تشن حرباً لامتلاك ملكية صورة التفاح حول العالم والسبب مفأجئ!

أبل تشن حرباً لامتلاك ملكية صورة التفاح حول العالم والسبب مفأجئ!

في حادثة غريبة، تتعرض شركة أبل الأمريكية، وهي الشركة رائدة في مجال التكنولوجيا، لمطاردة قانونية من قِبل أقدم شركة لتجارة التفاح في سويسرا، بسبب ادعائها بانتهاك حقوق الملكية المتعلقة بصور شعارات التفاح .

وأشارت شركة أبل بأن تلك التهم تتعلق بتشابه بين صور التفاح وشعاراتها المستخدمة في منتجاتها وعلامتها التجارية، وتلك التي تستخدمها الشركة السويسرية في تسويق منتجاتها الزراعية وفي سياق متصل زعمت الشركة السويسرية أن استخدام أبل لهذه الصور والشعارات يشكل انتهاكًا لحقوقها الملكية الفكرية ويسبب لها خسائر تجارية .

وأوضح رئيس الشركة السويسرية أن "هدفهم هنا هو حقا امتلاك حقوق "التفاح الفعلية"، بالنسبة لنا، التفاح هو رمز عالمي ويجب أن يكون متاحا للجميع مجاناً "

وفقًا لموقع "وايرد"، استخدمت شركة اتحاد الفواكه السويسري، التي تعود نشأتها لأكثر من 111 عامًا، شعارًا يصور تفاحة حمراء مغطاة بالعلم السويسري الشهير. وتخشى الشركة في الوقت الحالي أن تضطر إلى تغيير هذا الشعار الشهير بسبب محاولة شركة أبل الحصول على حقوق الملكية الفكرية لصور فاكهة التفاح .

و اعتبرت شركة اتحاد الفواكه السويسرية أن شعارها وصورة التفاح تمثل تراثًا مهمًا للثقافة السويسرية وتجارتها التقليدية في صناعة الفواكه في المقابل، تسعى شركة أبل للحصول على حقوق حصرية لصور فاكهة التفاح، مما يثير مخاوف شركة اتحاد الفواكه السويسرية بشأن مستقبل شعارها وتجارتها .

وأعربت الشركة عن “قلقها” بسبب “القوة القانونية المفرطة” التي يدخل بها المسؤولين في أبل للحصول على حقوق صور التفاح سويسرا ، ومع استمرار تطور هذا النزاع سيتم تحديد مصير الشعار الشهير لشركة اتحاد الفواكه السويسري في القرارات القانونية المستقبلية .

اقرأ/ي أيضاً "مايكروسوفت" تكشف سبب تعطل بعض خدماتها وتحدد موقع التهديد

اقرأ/ي ايضاً وفاة المخرج السينمائي لؤي فاضل

من المتوقع أن تتكشف تفاصيل أكثر حول هذه القضية المثيرة في الأيام والأسابيع المقبلة، وقد تحتاج الشركتان إلى حلها من خلال التفاوض أو اللجوء إلى القضاء لتحديد ما إذا كان هناك انتهاك فعلي لحقوق الملكية أم لا. سنراقب من خلال وكالة " سوا" الإخبارية تطورات القضية والقرارات المستقبلية التي ستتخذها الشركتان.

المصدر : خليجي 360

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد