دعاء السفر مكتوب وكامل من القرآن والسنة النبوية 2023

دعاء السفر مكتوب وكامل من القرآن والسنة النبوية

دعاء السفر مكتوب وكامل من القرآن والسنة النبوية، مع اقتراب بداية العطل الدارسية والإجازات الرسمية في الدول العربية، يبحث كثيرون عن دعا السفر مكتوب وكامل من القرآن السنة النبوية.

وتساءل كثيرون من المواطنين في الدول العربية والإسلامية، عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، عن دعاء السفر مكتوب وكامل من القرآن والسنة النبوية، بالسؤال عن: ما هي صيغة دعاء السفر ودعاء السفر مكتوب ودعاء السفر كما ورد في السنة النبوية.

لذلك نقدم لكم عبر وكالة "سوا" الإخبارية كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة حول دعاء السفر مكتوب وكامل من القرآن والسنة النبوية، وذلك حرصًا منا على توفير كافة المعلومات التي ترغبون بمعرفتها.

دعاء السفر 

تعتبر قراءة دعاء السفر من الأدعية المهمة، التي لها فضل عظيم في الإسلام، فالأدعية تعتبر حصنًا يحمي المسلم والمسلمة من الشرور، وتعمل الدعوات على مغفرة الذنوب وحفظ الشخص بإذن الله.

من المهم أن تتذكروا دعاء السفر قبل بدء رحلتكم، فهو يحمل الكثير من الفضائل والبركات. يُوصى بقراءة أدعية السفر على مدار الرحلة وعند العودة أيضًا، فإن دعاء السفر يعتبر ضروريًا لكل مسافر.

لغويًا، يُفهم دعاء السفر كأنه نداء واستعانة وسؤال، أما من الناحية الشرعية، فهو طلب للعناية والمعونة من الله أثناء السفر، ذلك تذكروا أهمية قراءة دعاء السفر في رحلاتكم، فهو يجسد استعانتكم بالله وطلب المعونة منه في كل مرحلة من مراحل السفر.

دعاء السفر مكتوب من القران الكريم

جاء دعاء السفر في القرآن الكريم ضمن أيات سورة الزخرف، والتي جاء فيها:

( وَالَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنَ الْفُلْكِ وَالْأَنْعَامِ مَا تَرْكَبُونَ ۝ لِتَسْتَوُوا عَلَى ظُهُورِهِ ثُمَّ تَذْكُرُوا نِعْمَةَ رَبِّكُمْ إِذَا اسْتَوَيْتُمْ عَلَيْهِ وَتَقُولُوا سُبْحَانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ ۝ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ ) [الزخرف:12-14].

دعاء السفر مكتوب من السنة النبوية

ونتستعرض لكم متابعنيا الكرام، هنا دعاء المسافر مكتوب كامل للمسافر كما ورد في السنة النبوية، وهو :

"الله أكبر، لله أكبر، الله أكبر، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبون، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا، واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر، وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل" رواه مسلم.

دعاء-السفر-للمسافر.jpg

اقرأ أيضاً: أفضل ما يقال في العشر الأوائل من ذي الحجة 2023

اقرأ أيضاً: ما لا يجب فعله في العشر الأوائل من ذي الحجة 2023

دعاء السفر قصير مكتوب

ويستطبع المسافر قراءة دعاء سفر قصير مكتوب في الطائرة والسيارة والسفينة والدراجة أو على الدابة، حيث يعتبر من أدعية المغادرين التي لها أثر كبير على المسافر، فالأدعية حصن وحماية من الشرور والأمور السيئة التي ترافق المسافر في رحلته.

وفمما يلي أدعية السفر القصيرة المكتوبة للمسافر:

- اللهم احفظ أهلي في غيابي واحفظهم في حلي وترحالي.

- ربنا اجعلنا من القائمين على طاعتك ويسر لنا في سفرنا هذا العمل الصالح.

- يالله أنت المُعين فأعنا على سفرنا هذا، واجعلنا فيه من الغانمين.

- يا رحمن اجعل النجاح حليفنا، و الخير مقصدنا، وجنبنا الوقوع في الخطأ وارتكاب الذنوب.

- يا مجيب الدعاء, ردنا سالمين وأنعم علينا بالعفو في كل خطوة نخطوها، وفي كل عمل نقوم به.

image-442.webp

- اللّهم أنت الصاحب في السفر.

- يارحيم احفظ لي أمي وأبي سالمآ في هذا السفر.

- اللهم احفظ لي زوجتي وابنائي في هذا السفر

- يارب يسر طريقنا في البر والجو والبحر.

- احفظنا يالله جميعاً، وسهّل لنا طريقنا واحفظنا يارب.

- اللّهم إني مسافر فحصن قلبي ونفسي وعافني بأسمك من كل شيء يؤذيني ويضرني.

- أستودعتك نفسي يالله فأحفظها بحفظك واجعل لي توفيقاً وتيسيراً وتسهيلاً يلازم دربي.

- إني أستودعتك أغلى أشيائي وأقربها إلى قلبي يارب.

- سهل عليّ كل طريق أواجهه في سفري يالله.

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلن اإلى ختام مقالنا هذا والمقدم لكم ع وكالة "سوا" الإخبارية، والذي استعرضنا لكم فيه نبذة صغيرة عن دعاء السفر ودعاء السفر مكتوب من القران الكريم ودعاء السفر مكتوب من السنة النبوية ودعاء السفر قصير مكتوب

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد