الصالح: افتتحنا جملة من المشاريع في نابلس لدعم صمود المواطنين

افتتاح جملة من المشاريع في نابلس لدعم صمود المواطنين

قال وزير الحكم المحلي مجدي الصالح ، صباح اليوم الأحد 18 يونيو 2023، إنّ وزارته افتتحت أمس جملة من المشاريع في محافظة نابلس ، وهي جزء من مشاريع الوزارة وصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

وأضاف الصالح في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، أنّ بداية المشاريع كانت في قرية مجدل بني فاضل، وهي مستهدفة من المستوطنين، ثم يتما ضمن مشاريع الطرق الداخلية.

وتابع: "وافتتحنا أمس مشروع تشطيب مقر مجلس قروي زيتا- جماعين، ومشروع مشروع الطريق الرابط بين عصيرة القبلية واماتين المرحلة الأولى، من أجل تسهيل وصول المواطنين إلى أراضيهم، لافتًا إلى أنّها مستهدفة من قبل بؤر استيطانية.

b7b44efa-ac29-4ff8-81a1-0a3e1ee93ed0.jpg

وأشار إلى أنّه تفقد منطقة المسعودية في برقة، للاطلاع على أبرز الاحتياجات من المشاريع التي من شأنها تعزيز تواجد المواطنين فيها والتصدي للأطماع الاحتلالية والاستيطانية في المنطقة، وخاصة بعد عودة المستوطنين إلى ما تسمى مستوطنة "حوميش".

وأكّد الصالح، أنّ افتتاح هذه المشاريع جاء بتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس و رئيس الوزراء محمد اشتية ، والتي تتضمن تعزيز صمود المواطنين في أرضهم.

وشدّد على أنّ كل محافظات الوطن مستهدفة من سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى أنّ خطة حكومة نتنياهو، والتي تسعى من خلالها لضم أكثر من 80% من أراضي المنطقة (c) في الضفة الغربية.

وختم الصالح، حديثه بقوله: "نحن بصدد عمل برنامج في وزارة الحكم المحلي في مناطق (c) ستستمر لمدة 3 سنوات بدعم أوروبي".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد