مسؤولة أمريكية تُجري زيارة إلى إسرائيل والضفة لبحث هذه القضايا

مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، ستتوجه إلى إسرائيل والضفة الغربية من 17 حتى 24 حزيران/يونيو وإلى الأردن يومي 24 و25 حزيران/يونيو 2023.

ومن جانبها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت: "ستقوم مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط باربرا ليف، بزيارة دبلوماسية اليوم إلى إسرائيل، وستلتقي بكبار المسؤولين السياسيين والعسكريين، وستتحدث "حول تعميق اندماج إسرائيل في الشرق الأوسط، والحد من سلوك إيران المزعزع للاستقرار"، كما ستلتقي لاحقا مع كبار المسؤولين في رام الله والأردن".

وفيما يلي نص بيان الخارجية الأمريكية كما وصل وكالة سوا:

وزارة الخارجية الأمريكية

مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية

17 حزيران/يونيو 2023

بيان صحفي

تسافر مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف إلى إسرائيل والضفة الغربية من 17 حتى 24 حزيران/يونيو وإلى الأردن يومي 24 و25 حزيران/يونيو 2023.

وتجتمع مساعدة الوزير ليف بكبار القادة الإسرائيليين السياسيين والعسكريين في القدس لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك توسيع نطاق اندماج إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط وتعميقه وكبح سلوك إيران المزعزع للاستقرار، كما تجتمع في رام الله بكبار القادة الفلسطينيين لمناقشة المسائل ذات الأولوية في العلاقات الأمريكية-الفلسطينية، بما في ذلك الجهود الأمريكية لدعم الشعب الفلسطيني. وتجتمع مساعدة الوزير ليف أيضا خلال زيارتها بأفراد من المجتمع المدني الإسرائيلي والفلسطيني.

وتجتمع مساعدة الوزير ليف في الأردن بكبار المسؤولين الأردنيين لمناقشة الأولويات الثنائية والإقليمية المشتركة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد