دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023

دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023

دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023 - يسعى المسلمون والمسلمات في هذه الأيام بالبحث عن دعاء للأم سواء كانت متوفية أو حية للدعاء لها في هذه الأيام المباركة التي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل ونظرا لأن الأجور تكون مضاعفة لذا يسعى الكثير من الأشخاص باستغلالها الاستغلال الأمثل .

دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023 

اللهم يا رب أسألك بعدد أسمائك الحسنى أن ترحم أمي، واجعل الجنة مستقرًا لها، والمسك ترابها، والحرير فراشها، يا أكرم الأكرمين، وأرحم الراحمين. يا رب في هذه الأيام المباركة أسألك أن تجعل أمي سيدة من سيدات الجنة، وأن تلبسها الحرير والاستبرق، وتجعل المعين شرابها والصديقين جوارها. دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023

اللهم أسعد أمي أضعاف ما أسعدتني اللهم أطل عمرها وارزقني برها. ربّ أبعد عن أُمي متاعب الدّنيا، ولا تذقها طعم الألم، ولا دموع الحزن، يا ربّ بحجمِ سمائِك السابعة أرح قلبها، وأسعدها واحفظها لي. اللهمَّ اجعل أُمي لا تشكي هماً، ولا تتألم وَجعاً، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها. دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023

 

اقرأ/ي أيضا: اول ذي الحجة ٢٠٢٣ - متى عشر ذي الحجة 2023

دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023 فيديو

أدعية للأم بمناسبة ذي الحجة 2023 

  • اللهم يا رب أنزل أمي في منزلة الشهداء والانبياء والصديقين، اللهم في هذه الأيام المفترجة أدعوك وأنا كلي يقين في الإجابة بأن تجعل أمي سيدة من سيدات الجنة.
  • يا رب يا سامع الدعاء إن أمي كانت من عبادك المحسنين ومن القانطين، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، وآنس وحّشتها، وضَاعف أجرها وادَخلها مدخل صدق.
  • اللهم يا رب إني أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو علمته أحد من عبادك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل والدتي جارة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في جنة الخلد عندك ، وأن ترزقها لذة النظر لوجهك الكريم.
  • اللهم يا رب ارحم أمي وأمهات المسلمين، واغفر لها، وتجاوز عن سيئاتها، وزد حسناتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية لأمي المتوفية في العشر الأوائل من ذي الحجة مستجاب

  • اللهم إنا نسألك أن تجعل رحمتك نورًا وضياءً على ميتنا، ومن يسكنون قبره من قبله، يا من تجير المستجير وتنجي الغريق والمكروب، يا من تنقذ البائس من الضيق والهموم نسألك إجارتها، ونجدتها في قبرها ورحمتها.
  • يا ودود يا ودود، يا رحمن يا رحيم، يا فعال لما تريد، يا ملين الحديد ومسهل الشديد، اللهم كما تقول للشيء كن فيكون، اجعل دعائي لأمي مستجاب، اللهم الجنة لمن كرمتي وربتني حتى صرت لما عليه اليوم من فضلك، اللهم المغفرة لنور عيني، اللهم الرحمة لحبيبتي وأمني وأماني، اللهم اجعلها فرحة مستبشرة في نعيمك يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب نسألك باسمك العظيم أن ترفع مقام أمي في الجنة في هذه الساعة المباركة من الأيام المباركة.
  • يا رب يا رحمن يا سامع الدعاء تقبل أمي قبول حسنا، وسامحها واعتقها من عذاب النار، وأدخلها جنتك دون حساب فإنك أهل العفو والمغفرة.
  • اللهم يا رب ارحم أمي في هذه الأيام الفضيلة يا رب العالمين، اللهم أبدلها دارًا خيرًا من دارها، وأهلاً خيرًا من أهلها، وزوجًا خيرًا من زوجها، ونجها من عذاب القبر وعذاب النار.
  • اللهم يا رب إنّها كانت لكتابك تالية وسامعة، فشفّع فيها القرآن، وارحمها من النّيران، واجعلها يا رحمن ترتقي في الجنّة إلى آخر آية قرأتها أو سمعتها، وآخر حرفٍ تلته، اللهمّ ارزقها بكلّ حرفٍ في القرآن حلاوةً، وبكلّ كلمة كرامةً، وبكلّ آية سعادة.
  • اللهم يا رب لا اعتراض قضائك وحكمك، اللهم نسألك بكل أسمائك العُظمى أن تجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، وأن تجعلها آمنة مطمئنة، اللهم إنا نشهدك أنها كانت صوامة قوامة مُرتلة لكتابك الكريم، فاللهم بحق هذا اغفر لها ما تقدم وما تأخر من ذنبها.

دعاء لأمي المتوفية

  • يا رب يا الله برحمتك نسألك أن تعفو عن أمي وأمهات المسلمين، واجمعنا بها يا رب في الفردوس الأعلى من الجنة، لا إله إلا أنت إنك سميع الدعاء. دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023
  • اللهم يا رب إن أمي أغلى الناس على قلبي في ذمتك، فاجعلها يا رب من أهل جنتك، وارزقها جوار الحبيب المصطفى، واعفوا عنها وتجاوز عن سيئاتها يا مجيب الدعوات يا بديع السموات والأرض وما بينهما. دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023
  • اللهم يا رب نسألك في هذه الأيام المعلومات التي أقسمت بها في كتابك الكريم، أن تطيب منزل أمي وترزق روحها السكينة والطمأنينة والراحة في جنتك، كما أكرمتنا في الدنيا اللهم اكرمها في الآخرة.
  • إن قلبي لمحزون لفراق أغلى الناس على قلبي، اللهم اطيب مثواها وعطر ذكراها، يا رب تجاوز عنها ذنوبها وسيئاتها، أسألك اللهم أن تقبل شفاعة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فيها، وأن تدخلها الجنة من أوسع أبوابها.
  • اللهم يا رب يا كريم اغفر لأمي في هذه الأيام المباركة، اللهم أدخلها في رحمتك الواسعة، وارزقها الجنة واجعل روحها آمنة مطمئنة يا رب. دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023

دعاء لأمي الميتة في ذي الحجة 1444

  • اللهم يا رب ربي إن والدتي كانت من المحسنين، اللهم ارحمها كما ربتني صغيرا، وأكرم مثواها واجعلها من عتقائك ومن الناجين من نيران الجحيم. دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023
  • اللهم يا رب أسألك بعدد أسمائك الحسنى أن ترحم أمي، واجعل الجنة مستقرًا لها، والمسك ترابها، والحرير فراشها، يا أكرم الأكرمين، وأرحم الراحمين.
  • يا رب في هذه الأيام المباركة أسألك أن تجعل أمي سيدة من سيدات الجنة، وأن تلبسها الحرير والاستبرق، وتجعل المعين شرابها والصديقين جوارها. دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023
  • أسألك يا رحمن أن ترحم أمي رحمة واسعة، اللهم عامل أمي بما أنت أهلٌ له، لا بما هي أهله، وانظر لها بعين لطفك ورحمتك، وارضها وارضَ عنها.
  • اللهم يا رب أسألك ببركة هذه الأيام الفضيلة أن تشفع لأمي، وأن تجعلها سيدة من سيدات الجنة، وأن تكرم نزلها. دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023
  • اللهم يا رب نقي أمي من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اغسلها من الذنوب بالماء والثلج والبرد.
  • يا رحمن يا رحيم، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، لا شيء قبلك ولا شيء بعدك، اللهم إني  أسألك في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة أن ترحم أمي رحمة واسعة، وأن توسع قبرها، وتسكنها جنات النعيم يا رب العالمين. دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023
  • اللهم يا رب أنت الحق وقولك حق وغضبك حق، أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعوت به استجبت أن تغفر لأمي، وتعفو عنها، وتأنس وحشتها وأن تنور قبرها. دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023
  • اللهم يا رب إن كانت أمي من المحسنين وارفع درجتها في الجنة، وأكرم نزلها، وضاعف أجرها، وإن كانت من الخاطئين، فتجاوز عنها، واغفر ذنبها، إنك أنت الغفور الرحيم.

فضل ذي الحجة في القرآن

ورد فضل عشر ذي الحجة في القرآن الكريم حيث ذكر الله تعالى في سورة الفجر قوله: "وَالْفَجْرِ وَلَيَالٍ عَشْرٍ"، وتفسير ذلك أن الله يشير إلى الفجر والعشر الأوائل من ذي الحجة كوقت مهم ومميز، وفقًا لتفسير العلماء، إن الليالي العشر المذكورة في الآية تشير إلى العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، وهذا يعزز مكانة وفضل تلك الأيام ويدل أهميتها.

وفي هذه السطور عبر وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم دعاء لأمي في العشر من ذي الحجة 2023 ووضعنا لكم العديد من الأدعية التي قد تستثمروها في هذه الأيام المباركة والتضرع بها إلى الله عز وجل بمناسبة ذو الحجة 2023 .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد